بلافريج ”يكذب” العثماني حول رفع ميزانية التعليم للسنة المقبلة

بلافريج ”يكذب” العثماني حول رفع ميزانية التعليم للسنة المقبلة

A- A+
  • لم يفوت عمر بلافريج، االنائب البرلماني باسم فيدرالية اليسار، الفرصة خلال مناقشة مشروع قانون المالية للسنة المقبلة، دون تصحيح الخطأ الذي وقع فيه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال الجلسة العمومية الشهرية المخصصة لمساءلة رئيس الحكومة، الأسبوع الماضي.

    وأضاف بلافريج، خلال اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية في هذه اللحظات أن ”العثماني رئيس الحكومة في الجلسة العامة الاسبوع الماضي خرجات ليه، بأن ميزانية التعليم لسنة 2021 هي 86 مليار درهم”، ما جعله يعقب ويقول بأنه ”لوكان المبلغ حقيقي كانقوليك أنني مستعد نصوت على القانون واخا من المعارضة”.

  • وتابع بلافريج ذكر الواقعة بالقول ”بعد تعقيبي على العثماني قال باللي قرا الرقم خطأ وان المبلغ هو 76 مليار درهم”، لكن المشكل الاكبر بالنسبة لبلافريج هو أن المبلغ الحقيقي هو 72 مليار درهم وليس 76 مليار كما ذكر رئيس الحكومة بعد تعقيبه.

    وأوضح بلافريج أن مبلغ 72 مليار درهم المنصوص عليه في قانون المالية لسنة 2021 هو نفسه المبلغ الذي كان في قانون المالية للسنة الحالية 2020، ” مشيرا بأن ”ريال ماتزادش ومكايناش 3 مليار لشراء الطابليطات والكونكسيون لجميع التلاميذ المغاربة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سماسرة تحف ينتحلون صفةالمهدي قطبي لاقتناء قطع فنية باسم المؤسسة الوطنية للمتاحف