موريتانيا.. انعدام الألبان وحليب الأطفال بعد إتلاف 6 شاحنات بالكركرات

موريتانيا.. انعدام الألبان وحليب الأطفال بعد إتلاف 6 شاحنات بالكركرات

الكركرات

A- A+
  • بث نشطاء فايسبوكيون وصحفيون مهنيون موريتانيون، مقاطع فيديو، مباشرة من أسواق المدن بشمال البلاد، خاصة مدينة نواذيبو، التي ترتبط أغلب الانشطة الإقتصادية فيها بالمواد الأولية والصناعية القادمة من المغرب.

    وأفاد رئيس قسم المواد الغذائية والكماليات بنقابة التجار بمدينة نواذيبو، بأن أزمة الكركرات أثرت على مدينة نواذيبو خصوصا الخضروات و الخردلة وألبان الأطفال الرضع والتي نفدت من السوق في المدينة، حسب قوله.

  • ونبه ولد عالي في تصريحات لجريدة “الأخبار” المحلية، إلى تلف 6 شاحنات تحتوي على مواد غذائية كانوا يرابطون، واصفا إياها بـ”الأضرار الاقتصادية” التي لحقت بالتجار، ومعتبرا أن السوق يعيش ركودا، حسب قوله.

    ونفى ولد عالي أي مضاربات بخصوص أسعار الخضروات قائلا إن بعض التجار بات يستجلبها من نواكشوط ، مؤكدا أن البطاطس والبصل ماتزال أسعارها مستقرة، مناشدا الحكومة والعالم بحل مشكل المعبر لكونه حيويا في افريقيا.

    ورصدت جريدة “الأخبار”، آثار إغلاق معبر “الكركرات” على أسواق نواذيبو وبعض النشاطات ذات الصبغة السياحية في المدينة، حيث بدت أسواق الخضروات والمحلات خالية تماما من بعض الخضروات كالطماطم، فيما خلت منها بعض المحلات نهائيا.

    المواطنون الذين تحدثوا ل”الأخبار”اعتبروا أن الغذاء من وراء الحدود بات يطرح أزمة حقيقية، وأن الدولة باتت مطالبة بتأمين الخضروات إما بزراعتها، او بفتح معبر الكركرات بشكل عاجل، من أجل توفير الإكتفاء الذاتي.

    هذا، ويواصل العشرات من المحسوبين على البوليساريو، احتجاجاتهم بالمنطقة العازلة الرابطة بين جنوب المغرب وموريتانيا، بالمنطقة المسماة “قندهار” حيث لازالت العشرات من الشاحنات، متوقفة بالمنطقة بفعل إغلاق الطريق من طرف المحسوبين على الجبهة الانفصالية، تحت أنظار مراقبي بعثة الامم المتحدة المينورسو.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أنتوني بلينكن.. وزير خارجية أمريكا الجديد