رغم تأجيل الحكومة تقنين الإضراب.. الاحتقان بالتعليم يتواصل

رغم تأجيل الحكومة تقنين الإضراب.. الاحتقان بالتعليم يتواصل

A- A+
  • تتواصل الإحتجاجات بقطاع التربية والتعليم، بعد دعوات سابقة للعديد من المركزيات النقابية، التي دعت الى إضراب وطني اليوم الأربعاء 21 اكتوبر 2020، مرفوقا بتنظيم وقفات احتجاجية، رغم تعويل الحكومة على تأجيل تقنين الإضراب والنقابات إلى حين الاتفاق مع الفرقاء.

    وسعيا منها للمساهمة في الدخول المدرسي والجامعي في ظل الظروف الاستثنائية المصاحبة لانتشار فيروس كورونا، أجلت الحكومة المشاريع القانونية والتنظيمية للنقابات وكذا الحق في الإضراب، نزولا عند رغبة ومطالب النقابات لتوسيع المشاورات، لكن الاحتقان الذي يعيشه القطاع، دفع بالموظفين الى الاحتجاج وتسطير برنامج نضالي.

  • وفي ذات السياق، طالب التنسيق النقابي المشكل من CDT و FNE وزارة التربية الوطنية بالتعاطي الإيجابي مع ملف المقصيين من خارج السلم وبالجدية اللازمة، محملا إياها مسؤولية تبعات تماطله.

    كما دعا التنسيق في بلاغ له، وزارة أمزازي إلى وضع حد لهذه الوضعية النشاز المتمثلة في التجميد القسري للمسار المهني للموظفين في السلم 11، وذلك بالإسراع بترقية استثنائية لكل المقصيين والمقصيات وفق الشروط والمعايير المعمول بها في الترقية إلى خارج السلم دون قيد أو شرط.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أنتوني بلينكن.. وزير خارجية أمريكا الجديد