قبل أسابيع على نهاية المهلة.. لجنة النموذج التنموي تحط الرحال بالصحراء

قبل أسابيع على نهاية المهلة.. لجنة النموذج التنموي تحط الرحال بالصحراء

A- A+
  • في إطار جولاتها الموسعة للإستماع الى المنتخبين والأطر الممثلة للسلطات المركزية، بالإضافة الى الفاعلين المدنيين والإقتصاديين، يرتقب أن يصل شكيب بنموسى رئيس اللجنة الملكية الخاصة بالنموذج التنموي إلى عاصمة الصحراء المغربية، مدينة العيون، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020.

    وينتظر أن يعقد وفد اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، لقاءات ماراطونية مع المنتخبين بالمدينة والجهة، بالإضافة إلى المسؤولين عن الإدارة الترابية، يتقدمهم والي جهة العيون عبد السلام بكرات، وكذا فعاليات مهنية وحقوقية ومدنية بالمدينة، بهدف الإستماع الى مشاكل ساكنة المنطقة.

  • وتأتي الزيارة الأولى لرئيس اللجنة الخاصة الى عاصمة الصحراء المغربية، بعد موافقة الملك محمد السادس، على تمديد المهلة المخصصة للجنة النموذج التنموي، لستة أشهر إضافية، من أجل أخذ آثار جائحة “كوفيد 19” بعين الاعتبار.

    وكان يفترض أن تسلم اللجنة تصورها لما يجب أن يكون عليه النموذج التنموي الجديد، في يونيو الماضي، غير أن التحديات التي طرحها فيروس كورونا على الاقتصاد المغربي، فرضت تعميق النقاش داخل اللجنة ومع الهيئات والشخصيات التي يمكنها أن تساهم في إغناء التصور المرتقب، حيث يرتقب ان تنتهي المدة الجديدة نهاية شهر نونبر المقبل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس يومه الأربعاء: أجواء غائمة وأمطار معتدلة محليا وثلوج في الأطلس الكبير