استجابة لرسالة لشكر.. العثماني يعقد اجتماعا طارئا مع زعماء الأغلبية الحكومية

استجابة لرسالة لشكر.. العثماني يعقد اجتماعا طارئا مع زعماء الأغلبية الحكومية

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصادر جد مطلعة أن العثماني سيعقد اجتماعا مع زعماء الأحزاب السياسية المشكلة للأغلبية الحكومية، يوم غد الخميس، بمنزله استجابة لرسالة إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي.

    وأضافت مصادرنا أن رسالة الكاتب الأول لحزب الوردة وافق عليها شفويا أغلب قادة الأحزاب السياسية في الحكومة، مشيرا إلى أن الاجتماع الذي سيتم انعقاده يوم غد الخميس على الساعة 17:00 مساء، سيتدارس قضية “القاسم الانتخابي” التي تشغل الساحة السياسية هذه الأيام مع اقتراب انتخابات 2021.

  • وتجدر الإشارة إلى أن جميع الأحزاب السياسية المشكلة للحكومة توافق على “القاسم الانتخابي” باستثناء حزب العدالة والتنمية الرافض له، إذ اعتبرته الأحزاب السياسية آلية لفسح المجال للأحزاب الصغيرة من أجل المشاركة في البرلمان والتعبير عن أصوات عدد مهم من الناخبين، حيث يتم اعتماد عدد المسجلين وليس عدد المصوتين كما كان معمولا به في الانتخابات الماضية.

    فهل سيكون رئيس الحكومة في مستوى الظرف السياسي والاجتماعي الدقيقين، ويتجاوز الحسابات السياسوية الضيقة، ويعبر بالفعل عن روح الالتزام والمسؤولية اللذين دعا لهما في أكثر من مرة الملك محمد السادس، كان آخرها خطاب افتتاح الدورة التشريعية للبرلمان يوم الجمعة الماضي، أم أن الرؤية الحزبوية الضيقة ستطغى على تشبثه بالرفض للقاسم الانتخابي يقول مصدرنا…

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي