تصفية معاشات البرلمانيين يخيف وزراء بنكيران المستفيدين من التقاعد

تصفية معاشات البرلمانيين يخيف وزراء بنكيران المستفيدين من التقاعد

A- A+
  • طالب بعض أعضاء لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، الإشارة بالإسم والمبلغ الذي يستفيذ منه بعض الوزراء الذين كانو يشتغلون في الحكومة السابقة برئاسة عبد الاله بنكيران، خلال تقديم مشروع قانون المالية المقبل لسنة 2021.

    وجاءت تدخلات البرلمانيين، ردا على مطالب فريق العدالة والتنمية، حول تصفية صندوق معاشات البرلمانيين، حيث شددوا بضرورة تطبيق مسطرة التصفية كذلك على تقاعد الوزراء، خاصة ووجود بعض الوزراء السابقين في عهد عبد الاله بنكيران، الذين يستفيدون من التقاعد.

  • كما حذر برلمانيون آخرون من تصفية صندوق البرلمانيين، وترك تقاعد الوزراء دون تصفية، حيث ستكرس الخطوة وجود طبقات متناقضة، واحدة تستفيد من الريع واخرى ممنوعة منه، إذ لازالت اشغال اللجنة مستمرة الى حدود زوال اليوم الثلاثاء 13 اكتوبر بمجلس النواب حول دراسة مقترحات القوانين الخاصة بتصفية صندوق تقاعد البرلمانيين.

    من جهة ثانية، علمت “شوف تيفي” وجود العديد من الوزراء المستفيدين من تقاعد سمين مقابل سنوات وربما شهور من العمل في الحكومة، بما فيهم اعضاء سابقون بحكومة عبد الاله بنكيران، والذين يتخوفون من وصول لهيب النقاش العمومي إلى صندوق تقاعد الوزراء، والذي سيحرمهم من الريع الذي يستفيدون منه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لفتيت : تم تسجيل 392 ألف قضية عنف وتوقيف 220 ألف شخص خلال النصف الأول من 2020