الصحراء المغربية:أمريكا تصوغ القرار ولقاء تشاوري بين غوتيريس وأعضاء مجلس الأمن

الصحراء المغربية:أمريكا تصوغ القرار ولقاء تشاوري بين غوتيريس وأعضاء مجلس الأمن

A- A+
  • كما كان منتظرا، ستشرف الولايات المتحدة الأمريكية على صياغة مشروع القرار الذي سيقدم لأعضاء مجلس الأمن الدولي، بعد عرضه على مجموعة أصدقاء الصحراء المغربية والتي تضم كلا من امريكا وروسيا وفرنسا واسبانيا وابرطانيا.

    وباعتبارها “صاحبة القلم”، يرتقب أن تعيد ممثلة امريكا بمجلس الامن، صياغة التقرير الذي قدمه انطونيو غوتيريس الى مجلس الأمن الدولي بداية الشهر الجاري، وتقدمه كمشروع قرار لأعضاء مجلس الأمن الدولي، لإصدار توصية جديدة أو قرار حول قضية الصحراء المغربية.

  • وقبيل الجلسات الحاسمة في الأيام المقبلة لأعضاء مجلس الأمن الدولي حول الصحراء المغربية، يعقد انطونيو غوتيريس الامين العام للامم المتحدة، ورئيس مجلس الامن الدولي لشهر اكتوبر الذي يمثل روسيا الاتحادية، الى جانب باقي اعضاء مجلس الامن الدولي، لقاء تشاوريا واجتماعا غير رسمي حول العديد من الملفات من بينها الصحراء المغربية اليوم الخميس 8 اكتوبر الجاري عن بعد.

    هذا، وأصدرت رئاسة مجلس الأمن الدولي، البرنامج الكامل للجلسات المنتظرة بمجلس الأمن خلال شهر أكتوبر، بما فيها الجلسات الخاصة بالنزاع المفتعل بالصحراء المغربية، وتمديد مهمة البعثة الأممية المينورسو.

    ووفق البرمجة التي أعلن عنها من طرف روسيا باعتبارها الرئيسة الشهرية للمجلس، فالمجلس سيخصص أيام 12 و28 و31 أكتوبر الجاري، جلسات خاصة بملف الصحراء المغربية، حيث ستتم مناقشة التقرير الذي سيقدمه الأمين العام للأمم المتحدة في الجلسة الأولى، فيما ستخصص الجلسة الثالثة والأخيرة لإعلان توصيات المجلس بخصوص النزاع المفتعل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قبل انطلاق الدوري الاحترافي مجددا.. كورونا يضرب مرة أخرى اتحاد طنجة