حكومة مليلية المحتلة تعلن عودة جميع المغاربة العالقين بالمدينة إلى ديارهم

حكومة مليلية المحتلة تعلن عودة جميع المغاربة العالقين بالمدينة إلى ديارهم

A- A+
  • أعلنت حكومة مدينة مليلية المحتلة، اليوم الأربعاء، عن إعادة جميع المغاربة العالقين بالمدينة، والذين كانوا يرغبون في العودة إلى ديارهم، بعد أشهر من حصارهم بسبب إغلاق الحدود.

    وأكدت حكومة المدينة، حسب ما نقله مصدر إعلامي محلي، أن عمليات إعادة المغاربة العالقين مكنت من عودة 936 شخصا، عبر المعبر الحدودي بني نصار، ولم يعد بالمدينة أي عالق.

  • وكشفت حكومة المدينة المحتلة أن عمليات إعادة المغاربة العالقين، مكنت من عودة 200 شخص في العملية التي جرت منتصف شهر ماي الماضي، في حين تمكن 736 شخصا من العودة خلال الأسبوع المنصرم عبر ثلاث رحلات، منهم 645 امرأة.

    وأوضح المصدر نفسه أن قسما كبيرا من الأشخاص الذين تمكنوا من العودة أخيرا، هم من الأطفال والنساء وكبار السن، والأشخاص في وضعية إعاقة والمرضى، مؤكدا أن هذه العمليات جرت بشكل عادي وسلس، دون تسجيل أي حوادث.

    وتأتي هذه العودة في إطار عمليات استثنائية، قامت بها السلطات المغربية بتنسيق مع سلطات مدينة مليلية من أجل إعادة المغاربة العالقين منذ 13 مارس الماضي، تاريخ إغلاق الحدود، بسبب التدابير التي اتخذتها المملكة للحد من تفشي وباء كورونا، رغم استمرار الحدود مغلقة رسميا من الجانبين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”