إعفاءات حول الضريبة على الأراضي غير المبنية تجر رئيسة مجلس أزيلال للإستفسار

إعفاءات حول الضريبة على الأراضي غير المبنية تجر رئيسة مجلس أزيلال للإستفسار

A- A+
  • على بعد أيام قليلة عن انعقاد الدورة العادية، تفجر خلاف بين أعضاء المجلس الجماعي لأزيلال حول إعفاء بعض الملزمين من أداء الضريبة على الأراضي غير المبنية ما حرم على الجماعة مداخيل جبائية هامة.

    ووفق مراسلة تتوفر عليها قناة شوف تيفي، وجه أعضاء من المجلس الجماعي لأزيلال مراسلة لرئيسة المجلس عائشة آيت حدو تحمل توقيع نواب لها، يُسائلونها حول إعفاء بعض الملزمين بأداء الضريبة، من الضريبة على الأراضي غير المبنية، والمتعلقة حسب المراسلة بالشواهد الإدارية للإعفاء رقم 91 المتعلقة بالعقار ذي المساحة 37.335 متر مربع بتاريخ 27 مارس 2020.

  • كما شمل الإعفاء كذلك الشهادة الإدارية رقم 92 وتخص العقار ذي المساحة 10.929 مربع والمسلمة بتاريخ 27 مارس 2020، ما “فوت على الجماعة مداخيل مالية مهمة تقدر بحوالي مليون درهم مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول هذا القرار الانفرادي” المتخذ ” من لدن رئيسة المجلس وفق نص المراسلة.

    وأشارت المراسلة إلى أن جماعة أزيلال لم يسبق لها أن “قامت بإعفاء أي ملزم بأداء هذه الضريبة، بل أكثر من ذلك أن مصالح الجماعة قامت باستخلاص هذه الضريبة مؤخرا على الأراضي المقتناة من طرق الجماعة والمخصصة للمنطقة ذات الأنشطة الاقتصادية رغم مطالبة مالكي هذه العقارات بإعفائهم”.

    وطالب المنتخبون وفق المراسلة بتوضيحات من الرئيسة عائشة آيت حدو حول هذا القرار الذي حرم الجماعة من مداخيل مالية مهمة، و”المجانب لقوانين الجماعات المحلية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    توقيف 18 شخصا متورطون في إعداد منزل للدعارة والفساد والاتجار بالبشر بفاس