”آش دارت الفلاحة” موقع جديد لوزارة الفلاحة لرصد إنجازات”مخطط المغرب الأخضر”

”آش دارت الفلاحة” موقع جديد لوزارة الفلاحة لرصد إنجازات”مخطط المغرب الأخضر”

A- A+
  • أطلقت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات موقعا إعلاميا جديدا على شبكة الإنترنت، يوم الخميس فاتح أكتوبر 2020، وذلك لرصد إنجازات الاستراتيجية الفلاحية “مخطط المغرب الأخضر”.

    ويعدّ “www.achdartleflaha.ma” ثمرة للتعاون الوثيق والمثمر بين مختلف مكونات القطاع الفلاحي، وهو الاسم الذي اختير للموقع الجديد الذي يعرض محتواه باللغتين العربية الفصحى واللهجة المغربية (الدارجة).

  • ويستهدف الموقع عموم المتابعين، وهو عبارة عن مجموعة من المحتويات التي أنتجتها مختلف مديريات وزارة الفلاحة (المركزية والجهوية)، وكذا التنظيمات المهنية في القطاع حول إنجازات مخطط المغرب الاخضر.

    ويشمل الموقع عددا من الإحصائيات والرسوم البيانية والفيديوهات، ومضامين إعلامية متعددة معروضة على الموقع الجديد، حيث يتعلق الأمر بالمؤشرات الماكرو –اقتصادية، وكذلك مؤشرات الإنجازات والتأثيرات المتعلقة بالسلاسل الفلاحية والمشاريع الأفقية (التمويل، التثمين، الماء والري، الصادرات، الاستشارة الفلاحية والتكوين، البحث الزراعي، السلامة الصحية،…)، وكذا تلك المرتبطة بإنجازات المخططات الفلاحية الجهوية.

    كما يتضمن الموقع شهادات من فلاحات وفلاحين حول تجاربهم الخاصة، بالإضافة إلى قصص نجاح في القطاع الفلاحي عبر جهات مختلفة من المملكة.

    يُذكر أن “مخطط المغرب الأخضر” الذي تم إطلاقه سنة 2008، ينتهي بحلول سنة 2020.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سبتة:الداخلية الإسبانية تقربفشلها في حمايةحدودها والمعارضة تدعو للحوارمع المغرب