بعد الاختلاف حول قوانين الانتخابات.. الأحزاب تعول على وساطة الداخلية

بعد الاختلاف حول قوانين الانتخابات.. الأحزاب تعول على وساطة الداخلية

A- A+
  • اتفق زعماء الأحزاب الثمانية الممثلين في البرلمان، خلال اللقاء الذي عقد مساء أمس الأربعاء 23 شتنبر الجاري، بالفيلا المخصصة لرئيس الحكومة، على تعميق النقاش والتفاهم حول قوانين الانتخابات المقبلة، عبر حسم النقاط المتفق عليها وترك النقاط المختلف حولها.

    وحسب معطيات حصلت عليها “شوف تيفي”، ستعقد في الأيام القليلة المقبلة، اجتماعات تقنية بين ممثلي الأحزاب، لمحاولة تقريب الرؤى في الأمور التقنية المتعلقة بالانتخابات، فيما سيتم ترك النقاط الكبرى الخلافية كنمط الاقتراع والقاسم الانتخابي إلى لقاء جديد بين زعماء الأحزاب ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

  • المعطيات ذاتها، شددت على وجود اتفاق ضمني بين زعماء الأحزاب السياسية ورئيس الحكومة، بترك النقاط الكبرى المختلف حولها إلى حين وجود حل وسط بين الفرقاء السياسيين المتصارعين، حيث ستكون الكلمة الفاصلة في الاختلاف بين الأحزاب لمقترحات وزارة الداخلية باعتبارها القطاع الحكومي الوصي.

    ووفق المعطيات ذاتها، فاللقاء الأخير لزعماء الأحزاب السياسية و ممثليهم الثمانية مع رئيس الحكومة، فشل في حسم نقاط الاختلاف الكبرى حول قانون الانتخابات رغم كونه الاجتماع الثاني لنفس الغرض، حيث تتوجه جميع الأنظار إلى وزارة الداخلية، لتقديم مقترحات، يقبل بها الجميع، في تكرار لسيناريو السنوات الماضية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد صراع طويل الجامعي يتفوق على الناصيري ويخطف أكردوم من الوداد