رسميا…الحكومة التونسية تدخل على خط نقل جامعة ألمانية للمغرب

رسميا…الحكومة التونسية تدخل على خط نقل جامعة ألمانية للمغرب

A- A+
  • لازالت قضية نقل جامعة ألمانية من تونس إلى المغرب متواصلة منذ أيام، بين المؤسسات الوطنية لتونس وكذا في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دفعت الضغوط الحكومة التونسية إلى الخروج عن صمتها، والإدلاء بموقفها في الموضوع الذي عرف متابعة إعلامية واسعة.

    وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية بيانا، تؤكد فيه أن مشروع إنشاء الجامعة التونسية الألمانية بتونس لا يزال قائما ولم يتم التراجع عنه مثل ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأنه لم يعبر أي من الجانب الألماني أو الجانب التونسي عن رغبتهما في التراجع عنه.

  • وأضافت الوزارة أنه لا وجود لبلاغ رسمي ألماني حول إلغاء هذا المشروع أو أي نية من الجانب الألماني لتحويل وجهته إلى دولة أخرى وأن المعطيات المتداولة بخصوص تراجع الجانب الألماني عن التمويل المخصص للمشروع لا صحة لها.

    وزاد الجدل حول الموضوع بعد نشر وزير التعليم العالي السابق سليم خلبوس تدوينة أكد فيها أن المشروع الذي كان من المفروض إقامته في تونس سيقام في المغرب مشيرا إلى أن الحكومة السابقة خصصت أرضا في ولاية بن عروس، مضيفا أنه في لقاء له مع السفير الألماني بتونس أندرياس رينكي، أخبره أن “القوانين التونسية مقيدة ومعقدة بالنسبة لألمانيا”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي