عمالة مديونة تقرر إغلاق المحلات التجارية اليوم وتفرض ورقة الخروج على المواطنين

عمالة مديونة تقرر إغلاق المحلات التجارية اليوم وتفرض ورقة الخروج على المواطنين

A- A+
  • قررت عمالة إقليم مديونة تيط مليل إغلاق جميع المحلات التجارية على الساعة السادسة مساء، ابتداء من يومه الأحد 13 شتنبر الجاري.

    وأكدت العمالة في قرارها الذي اطلعت عليه “شوف تيفي”، أن كل شخص خرج من منزله بعد هذا التوقيت يجب توفره على ورقة الخروج المسلمة من طرف السلطة المحلية.

  • وكان مجلس الحكومة، قد قرر تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر إضافي إلى غاية 10 أكتوبر المقبل، وذلك في إطار جهود المملكة المغربية المبذولة لمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

    وقدم وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، في الاجتماع الحكومي، المنعقد يوم الأربعاء الماضي بالرباط، مشروع مرسوم تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19” إلى غاية يوم السبت 10 أكتوبر المقبل في الساعة السادسة مساء.

    ويمنح “مرسوم حالة الطوارئ”، صلاحيات لولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، في ضوء المعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر، اتخاذ جميع التدابير الإجرائية التي يستلزمها حفظ النظام العام الصحي، سواء كانت هذه التدابير ذات طابع توقعي أو وقائي أو حمائي، أو كانت ترمي إلى فرض أمر بحجر صحي اختياري أو إجباري أو فرض قيود مؤقتة على إقامة الأشخاص بمساكنهم، أو الحد من تنقلاتهم أو منع تجمعهم أو إغلاق المحلات المفتوحة للعموم أو إقرار أي تدبير آخر من تدابير الشرطة الإدارية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    نهضة الزمامرة يعاقب سعيد شيبا ويصفه بـ “الزائغ عن الطريق”