أكثر من 8000 مستفيد من برنامج “امتلاك” لمؤسسة محمد السادس للتربية والتكوين

أكثر من 8000 مستفيد من برنامج “امتلاك” لمؤسسة محمد السادس للتربية والتكوين

A- A+
  • أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، اليوم الخميس، أن ما يناهز 8000 مستفيد من أطر أسرة التربية والتكوين استفادوا في إطار برنامج “امتلاك” للمساعدة على السكن، وتمكنوا من الحصول على سكن رئيسي.

    وأوضح بلاغ للمؤسسة أن هذا البرنامج، الذي أطلق في شتنبر 2019، والذي يوفر أربع آليات دعم للتمويل العقاري الكلاسيكي أو التشاركي، يندرج في إطار المخطط العشري للمؤسسة (2018-2028)، والذي يهدف إلى استدامة وتعزيز المزايا الاجتماعية لفائدة الأطر التربوية وأسرهم.

  • وواصل البلاغ أن القيمة الإجمالية للتمويلات الممنوحة خلال السنة الأولى للبرنامج بلغت أزيد من ملياري درهم، ويتوزع المستفيدون على جميع جهات المملكة، مضيفا أن جهة الدار البيضاء – سطات، احتلت الصدارة محققة نسبة 21 في المائة من إجمالي المستفيدين، تليها جهة فاس – مكناس بنسبة 16 في المائة، ثم جهة الرباط – سلا – القنيطرة في المرتبة الثالثة بنسبة 15 في المائة.

    وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسة أحدثت برنامج “امتلاك” بهدف دعم 100.000 منخرط جديد في أفق سنة 2028، من أجل اقتناء أو بناء سكنهم الرئيسي، وذلك من خلال عروض وحلول تمويلية متنوعة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي