مجلس المستشارين يستنفر مصالحه لمواجهة انتشار عدوى كورونا

مجلس المستشارين يستنفر مصالحه لمواجهة انتشار عدوى كورونا

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصادر مطلعة داخل مجلس المستشارين أن أجهزة هذا الأخير أرست منظومة كاملة لمواجهة عدوى انتشار كوفيد وذلك عبر إخضاع جميع الأطر والموظفين والمستخدمين لحملة الكشف عن آثار الفيروس.

    وأضاف المصدر أن إدارة المجلس عمدت إلى تعقيم كل مرافق المجلس بعد أن كانت قامت بحملة تعقيمات سابقة. ولكن هذه المرة باللجوء إلى خدمات مركز تحليلات علمي، مشيرا إلى أنه تم القيام بنفس الشيء بالنسبة لتنظيم عملية الدخول استنادا إلى مذكرة سبق تعميمها شهر يونيو الماضي.

  • ويستعد مجلس المستشارين للدخول البرلماني المقبل بإجراءات احترازية طبية متقدمة لتمكين المستشارين وموظفيهم للقيام بمسؤولياتهم في أحسن الظروف.

    وكشفت مذكرة إدارية بتاريخ 8 شتنبر الجاري، أنه في إطار التحضير لدخول برلماني يحترم كل التدابير الوقائية والاحترازية المعتمدة من طرف مكتب مجلس المستشارين والمنسجمة مع توصيات الجهات الحكومية المختصة في باب الحد من انتشار جائحة “كوفيد 19”, يفعل مجلس المستشارين ابتداء من يوم غد الاربعاء برنامجا شاملا يهم اختبار سلامة الموارد البشرية للمجلس و موارد المصالح الأخرى الموضوعة رهن إشارته من فيروس “كوفيد 19” وذلك على فترتين؛ يومي 14 و 15 شتنبر الجاري و5 و 6 أكتوبر المقبل، أي قبيل افتتاح الدورة التشريعية الخريفية.

    وشدد مجلس المستشارين من الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال مساطر صارمة تهم الولوج للمجلس وتنظيم حركة موظفيه بفضاءات المجلس أثناء فترة العمل وكذا اعتماد العمل عن بعد بالنسبة لبعض الفئات التي تتناسب مهامها مع ذلك. وجدير بالذكر أن المجلس أجرى اتصالات مع المديريات الجهوية لوزارة الصحة لأجل تيسير إجراء تحاليل الكشف عن فيروس “كوفيد 19” بالنسبة لأعضاء المجلس بحسب جهة الانتماء.

    وأشار المجلس أنه سيقوم ابتداء من يوم غد بحملة تطهيرية، وابتداء من يوم الاثنين سيُخضِع موظفيه إلى الكشف.. والتكاليف سيؤديها مجلس المستشارين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حمدي ولد الرشيد:الحكومة تعاكس التوجيهات الملكية وتعرقل تمويل الشباب بـ120 مليون