عقوبة مرعبة لمخالفي قواعد السلامة الصحية بإندونيسيا +(فيديو وصور)

عقوبة مرعبة لمخالفي قواعد السلامة الصحية بإندونيسيا +(فيديو وصور)

A- A+
  • بعد انتهاك سكان إندونيسيا قواعد السلامة الصحية المفروضة للتصدي لوباء كوفيد-19، لجأت السلطات الإندونيسية إلى عقوبة غريبة في حق كل من يمتنع عن لبس الكمامة التي تفرضها البلاد منذ انتشار جائحة كورونا، وقررت إخافة المخالفين من خلال عزلهم داخل “توابيت”، بهدف لفت الانتباه إلى النهاية المأساوية التي قد تطال المخالف عند إصابته بالفيروس.

    فعندما يتم ضبط المخالف في شوارع العاصمة الإندونيسية جاكرتا دون كمامة، سيكون أمامه خياران: إما دفع غرامة مالية أو الاستلقاء داخل تابوت لمدة دقيقة واحدة، حسب ما نقل موقع (RTL) الألماني.

  • وفرضت السلطات الإندونيسية هذه العقوبة على نحو خمسين بائعا في سوق “مارون” بعد رصدهم من دون كمامات، حيث تم إجبارهم على لبس الكمامات قبيل الجلوس داخل النعش، وفقا لما أوردته صحيفة “جاكارتا بوست”.

    وتابعت ذات الصحيفة، أنه بالإضافة إلى الجلوس في النعش، عوقب بعض الباعة أيضا بالحرمان من مزاولة العمل لمدة أسبوع، وتنظيف السوق ومجاري الصرف الصحي.

    وفي مقاطعة جاوة الشرقية، يتم وضع المخالفين في نعوش لنقل جثث موتى “كوفيد-19″، مع إلقاء محاضرة من قبل سلطات مكافحة الأوبئة عن مدى خطورة الوباء.

    وتسعى الحكومة الإندونيسية بهذه “العقوبة التربوية” إلى تذكير مواطنيها بما يمكن أن يحدث لهم إذا ما فرطوا في اتباع قواعد الحماية من الإصابة بفيروس كورونا الذي يعرف انتشارا قويا في إندونيسيا.

    يشار أن بيانات فريق العمل المكلف بمكافحة مرض كوفيد-19 في إندونيسيا أظهرت، يوم أمس الاثنين، تسجيل 2880 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و105 وفيات بسبب المرض

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس حار نسبيا وسحب منخفضة فوق سواحل المملكة اليوم السبت