البام يسائل وزير الصحة حول تدابير الوزارة للحد من انتشار كورونا في الحي الحسني

البام يسائل وزير الصحة حول تدابير الوزارة للحد من انتشار كورونا في الحي الحسني

A- A+
  • وجه عبد القادر بودراع عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، اليوم الجمعة، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة خالد آيت الطالب، حول الظروف التي تعيشها مقاطعة الحسني وإمكاناتها في مكافحة وباء كورونا في المنطقة، وماهي إجراءات الوزارة للحد من انتشار وباء كورونا بعمالة مقاطعة الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء.

    وسلط البرلماني البامي الضوء على الحالة الوبائية بمنطقة الحي الحسني بالدار البيضاء، بسبب التخوفات من تحول المنطقة إلى بؤرة وبائية جراء عدم الإلتزام بالاجراءات الإحترازية، واضطرار المخالطين إلى التنقل من وإلى مراكز التشخيص عبر سيارات الأجرة مما يهدد بانتشار أكبر وأسرع للوباء.

  • والتمست الأصالة والمعاصرة من وزير الصحة، اتخاذ الإجراءات و التدابير الإستعجالية اللازمة لاحتواء الوضع بمقاطعة الحي الحسني، من قبيل تخصيص سيارات إسعاف لنقل المصابين والمخالطين بشكل آمن يحترم البروتوكولات الطبية المنصوص عليها، وكذا تعزيز الموارد البشرية بفتح باب التوظيف سواء بشكل مباشر أو بتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية وتفعيل الاختصاصات الموكولة لمجالس الجماعات الترابية، وكذا مكاتب التشغيل المعنية.

    كما طالب البرلماني بودراع بفتح باب التطوع في وجه الكفاءات ذات الاختصاص بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني لتغطية الخصاص المسجل خلال هذه الفترة الحرجة، لكن دون اغفال تقديم تحفيزات وازنة ومشجعة في مستوى التضحيات الجسام التي تقدمها هذه الفئات.

    وفي نفس السياق، اقترح بودراع العمل على تفعيل شراكة حقيقية مع القطاع الخاص على كافة المستويات الطبية والشبه طبية والمخبرية، وكذا الرفع من الطاقة الاستيعابية للمؤسسات الإستشفائية وتوفير التجهيزات الأساسية والوسائل اللوجيستيكية اللازمة لاسيما أن المنطقة تعاني الهشاشة على جميع المستويات ومعظم ساكنتها من الطبقات الفقيرة والمعوزة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي