روسيا تطلق اسم “سبوتنيك” على لقاح كورونا وعشرون دولة طلبت مسبقا مليار جرعة

روسيا تطلق اسم “سبوتنيك” على لقاح كورونا وعشرون دولة طلبت مسبقا مليار جرعة

A- A+
  • شوف تيفي: جمال الديابي

    أعلن رئيس الصندوق السيادي الروسي كيريل ديمترييف اليوم الثلاثاء أن عشرين دولة أجنبية طلبت مسبقا “أكثر من مليار جرعة” من اللقاح الروسي ضد كوفيد-19 مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة من التجارب تبدأ يوم غد الأربعاء.

  • وأوضح رئيس الصندوق المشارك في عملية تطوير اللقاح، وفقا لما ذكرته وكالة “فرانس بريس”، أن الانتاج الصناعي سيبدأ في شهر شتنبر المقبل.

    وقال ديمترييف إن اللقاح أطلق عليه تسمية “سبوتنيك في Sputnik V” تيمنا باسم القمر الصناعي السوفياتي سبوتنيك، وهو أول مركبة فضائية وضعت في المدار، و”في” تمثل أول حرف من كلمة لقاح في عدة لغات أجنبية.

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أن عملية التطعيم باللقاح ضد فيروس كورونا والذي تم تطويره ببلاده، ستكون متوفرة لجميع المواطنين الروس قريبا ومن دون مقابل مادي.

    وأضاف بوتين خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة اليوم الثلاثاء، وفقا لما ذكرته وكالة سبوتنيك، أن اللقاح سيكون متوفرا على “مراحل تبدأ بالفرق الطبية التي تكافح ضد الفيروس في الخطوط الأمامية وصولا إلى كبار السن المهددين وأخيرا إلى المواطنين العاديين”، مشيرا إلى أن ابنته أخذت اللقاح.

    وأبرز بوتين، قائلا: “على الرغم من أنني أعلم أنه يعمل بفعالية كبيرة، إلا أنه يشكل مناعة مستقرة وقد اجتاز اللقاح جميع الاختبارات اللازمة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اتحاد طنجة ينجو من المستنقع الخطير ويزيد من متاعب رجاء بني ملال