وزارة الصحة اللبنانية: عشرات الأشخاص في عداد المفقودين بسبب انفجار بيروت

وزارة الصحة اللبنانية: عشرات الأشخاص في عداد المفقودين بسبب انفجار بيروت

A- A+
  • أقرت وزارة الصحة في لبنان بوجود العشرات  من المفقودين في العاصمة بيروت، بعد مرور أيامٍ على الانفجار الضخم الذي ضرب مرفأ المدينة، الذي أدى إلى مقتل أكثر من 150 شخصاً وإصابة الآلاف وتشريد مئات الآلاف.

    ونقلت وكالة فرانس بريس عن وزارة الصحة أن أكثر من ستين شخصاً لا زالوا في عداد المفقودين إثر إنفجار المرفأ الذي أحال بيروت إلى “مدينة منكوبة”.

  • وأدى الانفجار إلى مقتل 154 شخصاً على الأقل بينهم 25 شخصاً مجهولي الهوية، فيما تخطى عدد الجرحى خمسة آلاف، 120 منهم في حالة حرجة، وفق المصدر المذكور.

    وكانت انضمّت مواقع للتواصل الاجتماعي إلى عمليات البحث التي تقوم بها طواقم لبنانية وأخرى دولية، ونشرت تلك المواقع صورا لأشخاص لا يزالون في عداد المفقودين في محاولة للعثور عليهم.

    وبعد ساعات على الانفجار أنشئت صفحة في موقع “إنستغرام” اسمها “لوكايت فيكتمز بيروت” (تحديد مكان ضحايا بيروت) وينشر القيمون صوراً لمفقودين أو آخرين عُثر عليهم، وأسهمت الصفحة في العثور على عشرات المفقودين.

    ووصل إلى بيروت منذ يوم الخميس طاقم فرنسي مؤلف من نحو 50 عنصراً للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ، وخلال زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون إلى لبنان قال له أحد الضباط الفرنسيين “إن هناك أملاً بالعثور على مفقودين” في الوقت الذي تتحدث فيه تقارير إعلامية عن وجود أكثر من 500 مفقود .

     

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الأمن المصري يستعمل قنابل الغاز والخرطوش لفض مظاهرات مناهضة للسيسي