وزير الصحة يبشر الأطر الصحية: سيتم الإفراج عن منحة قريبا بعد تحديد مقاديرها

وزير الصحة يبشر الأطر الصحية: سيتم الإفراج عن منحة قريبا بعد تحديد مقاديرها

A- A+
  • وعد وزير الصحة خالد آيت الطالب، المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية بالإفراج عن منحة للأطر الصحية قريبا، بعد دراسة سبل وكيفية تحديدها ومقاديرها، وفق طبيعة المهام الموكولة والمسؤوليات المقدمة من خلال تدبير مرض كوفيد-19.
    ووفق بلاغ لوزارة الصحة اليوم الجمعة، فإن وزارة الصحة، أكدت أن رئاسة الحكومة ومصالح وزارة المالية وإصلاح الإدارة قد تفاعلت إيجابيا مع مطلب المركزيات النقابية، وسيتم أجرأة هذا المطلب قريبا.

    وجاء هذا المستجد بعد لقاء جمع وزير الصحة الثلاثاء الماضي مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية في قطاع الصحة، بعدما وجه الوزير دعوة مستعجلة إلى الكتاب العامين للجامعات الوطنية للصحة، المنضوين تحت لواء المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، لغاية عقد جلسات للحوار بالوزارة .

  • وعقدت الجلسة في أجواء من التفاهم والإيجابية، والتزام بكل التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي توصي بها السلطات العمومية، وأبرز البلاغ أن هذا الاجتماع تم تأجيله أكثر من مرة بسبب الظروف الاستثنائية النّاتجة عن فرض حالة الطوارئ منذ شهر مارس الماضي وعدم استقرار الوضع الوبائي بعد تخفيف قيود الحجر الصحّي بعدة جهات من المملكة.

    وذكر وزير الصحة بإشادة الملك محمد السادس وشكره وتقديره لعمل الأطر الصحية في خطاب العرش الأخير، حيث إن هذا التشريف وفق الوزير “يفرض على المهنيين مزيداً من البذل والعطاء حتى يظلّوا في مستوى ثقة وتقدير صاحب الجلالة حفظه الله”، كما اعتبر أن إنجازاتهم اليوم يجب المرافعة بشأنها لتثمينها والإعلاء من قيمتها ولا يمكن تقزيمها في شكل مطالب تحفيزية ظرفية مستندة إلى حسابات ومزايدات مُستهلكة ورؤية قاصرة.

    وبرر الوزير تعليق الرّخص السّنوية للعاملين بالإدارات والمؤسّسات التّابعة للقطاع الصحّي بـ “الوضعية الوبائية المقلقة بالبلاد والتي فرضت اتخاذ مثل هذا القرار الاستثنائي في ظرف استثنائي بكل المقاييس”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الدفاع الجديدي يدخل الميركاتو بقوة ويبرم 4 صفقات