وزارة أمزازي تعلن عن لائحة عطل جديدة خلال الموسم الدراسي المقبل

وزارة أمزازي تعلن عن لائحة عطل جديدة خلال الموسم الدراسي المقبل

A- A+
  • أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي عن لائحة للعطل جديدة خلال الموسم الدراسي المقبل والذي سينطلق ابتداء من 1 شتنبر 2020.

    وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اليوم الخميس، أن المقرر الوزاري الذي أصدرته تضمن لائحة العطل المقررة بالتعليم الابتدائي والثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي وبأقسام تحضير شهادة التقني العالي، حيث تم اعتماد مبدأ التناوب على أساس من 6 إلى 7 أسابيع مخصصة للدراسة يليها أسبوع للعطلة، وذلك بغية ضمان تدرج أمثل بين فترات التعلمات.

  • وأضافت الوزارة في ذات البلاغ أنه “حرصا على تعزيز الروابط بين المؤسسات التعليمية ومحيطها ودعم دور الأسر باعتبارها شريكا أساسيا للمدرسة، وتفعيلا لمقتضيات القانون الإطار رقم 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي في هذا المجال، فقد تقرر تنظيم لقاءات بين أمهات وآباء وأولياء المتعلمات والمتعلمين والأساتذة مرتين في السنة على الأقل، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر وبعد منتصف السنة الدراسية.

    وأشار البلاغ إلى أنه يمكن الاطلاع على مقتضيات هذا المقرر الوزاري وتواريخ المراقبة المستمرة والامتحانات وكذا تواريخ مختلف المحطات التربوية من خلال البوابة الإلكترونية للوزارةwww.men.gov.ma.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المغرب الفاسي يحقق فوزا مهما على حساب الطاس