العثماني يعلن تحمل حكومته المسؤوليةلتنفيذ التعليمات الملكية الواردة بخطاب العرش

العثماني يعلن تحمل حكومته المسؤوليةلتنفيذ التعليمات الملكية الواردة بخطاب العرش

A- A+
  • أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن الحكومة ستتحمل كامل مسؤولياتها لتنفيذ التعليمات الملكية التي جاءت في الخطاب الملكي خلال الاحتفال بالذكرى 21 لعيد العرش.

    ودعا العثماني خلال كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة اليوم الخميس، حسب بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، “جميع القطاعات للانخراط في هذه الأوراش الواضحة والمستعجلة بالنسبة لبلادنا، ومواجهة تداعيات الجائحة، التي لا أحد يعرف الآن مآلاتها، فالعالم يترقب كيفية تطور الوضعية الوبائية، وهو الأمر الذي ينعكس ويؤثر على تطور الوضعية الاقتصادية والاجتماعية دوليا ووطنيا”، معلنا في ذات السياق “عن عزم الحكومة عقد ندوة حكومية بمشاركة كافة أعضائها على مدار يومين قبل متم شهر غشت، لتدقيق الخطة الشاملة والمندمجة للإنعاش الاقتصادي والذي سيعرض خلالها كل قطاع مساهمته”.

  • أما بخصوص الوضعية الوبائية، فقد أشار رئيس الحكومة، وفقا لذات البلاغ، إلى “أنها تعرف في الآونة الأخيرة بعض التطورات المقلقة من حيث سرعة انتشار الوباء، وعدد الوفيات، والأشخاص الموجودين في أقسام العناية المركزة والإنعاش، حيث وصل أمس عددهم إلى 108 بعدما كان لا يتجاوز 19 سابقا. مما يعني أن الانتشار حاد، يستدعي رفع مستوى الحيطة والحذر، والتعامل معه بكامل الجدية، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير للحد من استفحال الوضعية، وهو ما أقدمت عليه الحكومة خلال الأسابيع الأخيرة، وسيستمر التعامل بنفس الحزم مع أي تدهور للوضعية الوبائية.”

    وعلاقة بهذه الوضعية، وجه رئيس الحكومة نداء لكل المتدخلين والفاعلين والمواطنات والمواطنين، بـأن المسؤولية فردية وجماعية، وعلى كل واحد منا المساهمة من موقعه بطريقة إيجابية في مواجهة هذا الوباء، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وبشروط النظافة، والتخلي عن بعض العادات التي تسهم في انتقال الوباء.

    وأبرز البلاغ أنه بخصوص ارتداء الكمامة، الذي يعد إجباريا، فسيصادق مجلس الحكومة على مرسوم بقانون يقضي بتعديل طريقة استخلاص الغرامات، وذلك تيسيرا للإجراءات المتخذة لاحترام القانون والرفع من فعالية تطبيقه.

    وفي ختام كلمته، أكد رئيس الحكومة أن الأمر جد، ويحتاج لاتخاذ المزيد من الحيطة والحذر، والعودة لبعض الإجراءات الاحترازية السابقة، وفي هذا السياق، قررت الحكومة عقد مجلس الحكومة لهذا اليوم، عن بعد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي