وزارة الصحة لم تحسم بعد في مقترح تعويضات أطرها وما تم ترويجه مجرد “فايك نيوز”

وزارة الصحة لم تحسم بعد في مقترح تعويضات أطرها وما تم ترويجه مجرد “فايك نيوز”

A- A+
  • هي مجرد فرقعة إعلامية و “فايك نيوز”. هكذا وصف مصدر من وزارة الصحة ومصدر آخر نقابي ممن يقودون المفاوضات مع وزارة الصحة التعويضات المقترحة للأطر الصحية المجندة في الحرب على وباء كورونا المستجد.

    التعويضات التي تم ترويجها اليوم الخميس، والتي منحت تعويضات مابين 1000 و 3000 درهم للأطر الصحية، هي مجرد “فايك نيوز” وفق ما أفادت به مصادر من وزارة الصحة، كون الوزير آيت الطالب حينما اجتمع أمس الأربعاء مع نقابيين من النقابة الوطنية للصحة العمومية، فيما قاطعها نقابيون آخرون، لم يحدد أي مبلغ مالي كتعويض للأطر الصحية، لانعدام ميزانية كافية لتمويل هذه التعويضات.

  • نفس المصدر من وزارة الصحة، أكد أن ما تتوفر عليه الوزارة من موارد مالية لا يكفي حتى لـتمويل 30 في المائة من مبالغ هذه التعويضات، ولابد من دعم مالي لوزارة المالية وإصلاح الإدارة لتمويل هذه العملية.

    كل ما وعد به الوزير، حسب علي لطفي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل، في اتصال له مع “شوف تيفي”، هو إمكانية منح الأطر الصحية مبلغ 400 درهم وفق موارد الوزارة، وهو مبلغ هزيل لن ترضى به الأطر الصحية التي ساهمت بأيام من راتبها في صندوق جائحة كورونا.

    ووفق مصدر عليم، فإن اجتماعات أخرى ستعقد الأيام المقبلة مع مسؤولي النقابة الوطنية للصحة العمومية، ونقابيين آخرين لتحديد سقف للتعويضات والتنسيق مع وزارة المالية لمعرفة رأيها وإمكانياتها المالية لتوفير هذه التعويضات للأطر الصحية، أما ما كتب وما تم الحديث عنه من تعويضات تتراوح مابين 1000 درهم و 3000 درهم فهو مجرد “فايك نيوز” ومحاولة للضغط على وزارة الصحة لا غير، على حد تعبير المصدر.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الأمن المصري يستعمل قنابل الغاز والخرطوش لفض مظاهرات مناهضة للسيسي