تأجيل جلسة النطق بالحكم في قضية اغتيال رفيق الحريري إلى 18 من غشت الجاري

تأجيل جلسة النطق بالحكم في قضية اغتيال رفيق الحريري إلى 18 من غشت الجاري

A- A+
  • أجلت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، اليوم الأربعاء، جلسة النطق بالحكم في قضية اغتيال الحريري إلى يوم الثلاثاء 18 من الشهر الحالي، وذلك فى أعقاب الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت يوم أمس الثلاثاء.

    وكان من المقرر أن تصدر المحكمة في السابع من غشت الجاري، حكمها في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق، رفيق الحريري، في تفجير ضخم بسيارة مفخخة هز بيروت في 14 فبراير 2005.

  • ومنذ تأسيس المحكمة التي وجهت الاتهام إلى خمسة عناصر في حزب الله، أعلن الحزب أنه لا يعترف بها ويعدها “مسيّسة”، ولطالما نفى كافة الاتهامات الموجهة إليه ورفض تسليم المتهمين.

    وقُتل الحريري مع 21 شخصاً وأصيب 226 بجروح في انفجار استهدف موكبه قبالة فندق سان جورج العريق في وسط بيروت في 14 فبراير 2005. وباستثناء مصطفى بدر الدين، القيادي العسكري السابق في “حزب الله”، الذي قتل في سوريا عام 2016. تقتصر المعلومات عن المتهمين الأربعة الآخرين على ما قدمته المحكمة الدولية. ولا يُعرَف شيء عن مكان وجودهم.
    وأسندت المحكمة للمتهمين الأربعة، سليم عياش وحسن مرعي وحسين عنيسي وأسد صبرا، اتهامات عدة أبرزها “المشاركة في مؤامرة لارتكاب عمل إرهابي، والقتل عمداً، ومحاولة القتل عمداً”. ويواجه المتهمون، في حال تمت إدانتهم، احتمال السجن المؤبد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    السلطات المحلية بالفقيه بنصالح تغلق مقر البلدية إلى إشعار آخر