تأجيل محاكمة ناشط فيسبوكي معروف بسوس إلى يوليوز المقبل

تأجيل محاكمة ناشط فيسبوكي معروف بسوس إلى يوليوز المقبل

محاكمة

A- A+
  • قررت النيابة العامة بابتدائية أكادير زوال اليوم الإثنين تأجيل جلسة محاكمة الناشط الفيسبوكي المثير للجدل “ر.ط”، إلى تاريخ 2 يوليوز القادم.

    وحسب مصدر قناة “شوف تيفي”، فقد جاء تأجيل محاكمة “ر.ط” بعدما طلب دفاعه من هيئة المحكمة منحه مهلة للاطلاع بشكل جيد على الملف قصد إعداد الدفاع.

  • وتمت الاستعانة في محاكمة اليوم بتقنية الفيديو في إطار تفعيل المحاكمة عن بعد كإجراء احترازي وقائي لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وحماية صحة المعتقلين.

    وكان الناشط الفيسبوكي “ر.ط” قد أحيل على سجن أيت ملول يوم أمس الأحد بعدما تابعته النيابة العامة بتهم تتعلق بوضع صفائح مزورة على مركبة، وانعدام التأمين وحيازة بضاعة خاضعة لرسوم غير مبررة، وحيازة رخصة سياقة غير مناسبة للمركبة التي يقودها.

    يشار إلى أن المعني بالأمر سبق وأن تم توقيفه قبل شهر من طرف عناصر الدرك الملكي بتامري بعد خرقه لحالة الطوارئ الصحية قبل أن يتم الإفراج عنه بكفالة مالية قدرها مليون سنتيم، كما مثل لأكثر من مرة أمام المحكمة الإبتدائية بمدينة أكادير، نظرا لمتابعته بشكايات عديدة من طرف مسؤولين بارزين بجهة سوس ماسة، بسبب الفيديوهات التي يقوم ببثها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي ينتقد فيها الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية بالجهة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي