انطلاق محاكمة المتهمين في اغتيال خاشقجي بتركيا يوم الجمعة المقبل غيابيا

انطلاق محاكمة المتهمين في اغتيال خاشقجي بتركيا يوم الجمعة المقبل غيابيا

A- A+
  • تنطلق أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول يوم الجمعة المقبل 3 يوليوز، وستكون المحاكمة غيابيا لتعذر إحضار المتهمين السعوديين عقب رفض الرياض تسليمهم للسلطات القضائية التركية.

    وأفادت وكالة الأناضول نقلا عن مصادر قضائية تركية بأن المدعي العام للجمهورية في إسطنبول طلب من وزارة الخارجية التركية إصدار مذكرة توقيف حمراء دولية للقبض على المتهمين وإحضارهم للمحاكمة.

  • وكان المدعي العام التركي قد نشر يوم 11 أبريل الماضي لائحة الاتهام الكاملة ضد 20 متهما سعوديا شاركوا في تخطيط وتنفيذ عملية قتل خاشقجي بشكل وحشي، وتقطيع جثته وإخفائها يوم 2 أكتوبر 2018.

    والمشمولون بلائحة الاتهام والمحاكمة في إسطنبول هم فريق الاغتيال السعودي الذي نفذ عملية قتل خاشقجي في القنصلية السعودية، وكذلك من خطط لها، وهم سعود القحطاني مستشار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وأحمد العسيري نائب رئيس المخابرات السعودية في ذلك الوقت.
    وتضمنت لائحة الاتهام صورا جديدة لخاشقجي، تُنشر لأول مرة، كما تتضمن إفادات موظفي القنصلية السعودية في إسطنبول الذين جرى التحقيق معهم. وضمت اللائحة صور جوازات سفر المتهمين -وبعضها دبلوماسي- وأرقام هواتفهم التي استخدمت يوم الجريمة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اعتقال بارتوميو الرئيس السابق لبرشلونة قبل 6 أيام على موعد إنتخاب رئيس جديد