الحبس النافذ لصاحب مقهى معروفة للشيشا بأكادير.. تفاصيل مثيرة

الحبس النافذ لصاحب مقهى معروفة للشيشا بأكادير.. تفاصيل مثيرة

A- A+
  • قضت المحكمة الابتدائية بأكادير اليوم بإدانة صاحب مقهى معروفة للشيشا بأكادير بـ 3 أشهر حبسا نافذة وغرامة مالية قدرها 1300 درهم، وذلك بعد متابعته بتهمة تتعلق بعدم التقيد بحالة الطوارئ الصحية والاشتغال خارج الضوابط القانونية في عز كورونا.

    وكشف مصدر “شوف تيفي”، أن هيئة الحكم ذاتها أدانت باقي المتابعين في الملف بشهر واحد موقوف التنفيذ إثر ضبطهم داخل المقهى يدخنون النرجيلة في خرق سافر لحالة الطوارئ الصحية التي أقرتها وزارة الداخلية.

  • ووفق المعطيات التي حصلت عليها قناة “شوف تيفي” من مصدر مطلع، فقد جاء توقيف صاحب مقهى الشيشا بعدما توصلت عناصر الأمن التابعة لولاية أمن أكادير بإخبارية تفيد بتواجد أشخاص داخل مقهى للشيشا بساحة أيت سوس يتعاطون لتدخين النرجيلة في عز حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها وزارة الداخلية.

    وأضاف المصدر ذاته أنه فور توصلها بالإخبارية تحركت فرقة الأماكن العمومية التابعة للمصلحة الولائية للاستعلامات العامة بولاية أمن أكادير، لعين المكان، وقامت بمداهمة مقهى الشيشة المشبوهة، والتي فتحت أبوابها في وجه الزبناء بشكل سري، ودون احترام التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف السلطات العمومية للحد من انتشار فيروس كورونا.

    وأسفرت العملية عن توقيف عدد من الزبناء داخلها يتعاطون للشيشة ويلعبون لعبة الورق، ليجري إحالتهم رفقة مسير المقهى على المصلحة الولائية لتعميق البحث معهم حول المنسوب إليهم وسر تواجدهم داخل المقهى رغم قرار المنع وحالة الطوارئ، حيث تم تقديم الجميع على أنظار النيابة العامة بابتدائية أكادير، والتي قررت متابعة الزبناء في حالة سراح، فيما أحيل مسير المقهى على السجن المحلي بأيت ملول بعد متابعته في حالة اعتقال ليجري الحكم عليه بـ 3 أشهر حبسا نافذا، وعلى باقي المتابعين بشهر موقوف التنفيذ.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة..شفاء 509 حالات من كوفيد-19 وانخفاض كبير في الوفيات