أطباء العيون يوصون بتطوير السياسة الدوائية وتعزيز الثقة بين الطبيب والمريض

أطباء العيون يوصون بتطوير السياسة الدوائية وتعزيز الثقة بين الطبيب والمريض

A- A+
  • طالبت نقابة أطباء العيون بالقطاع الخاص بتطوير السياسة الدوائية واحترام الوصفة الطبية وتعزيز الثقة بين الطبيب والمريض وباقي المتدخلين.

    وجاءت هذه الدعوة خلال، ندوة نظمت بتقنية التناظر، الأربعاء، الماضي، حول السياسة الدوائية في المغرب، ترأسها رئيس النقابة علي زروري، والتي عرفت مشاركة مجموعة من الخبراء والمختصين والفاعلين في الشأن الصحي، وممثلي تنظيمات مهنية ونقابية لأطباء القطاع الخاص.

  • وأوصى المشاركون، خلال الندوة بضرورة دعم الصناعة الدوائية المحلّية الوطنية، وتشجيع كل السياسات الهادفة إلى عقلنة وترشيد مصاريف الأدوية في صلة بالوكالة الوطنية للتأمين الصحي وكل الصناديق الاجتماعية والمؤسسات المعنية بالتغطية الصحية، دون الإضرار بصحة المريض.

    كما دعا الأطباء إلى إحداث وكالة وطنية مستقلة من أجل جودة وفعالية العلاجات، وإلى احترام قدسية علاقة الثقة بين الطبيب والمريض التي تتطلب وقتا لتأسيسها وترسيخها، التي تعتبر الخطوة الأولى نحو العلاج، والتي قد تهتز بتدخّل طرف ثالث، واحترام الوصفة الدوائية التي لا يمكن في أية حالة من الحالات القبول باستبدالها.

    وأوصى كذلك المشاركون بتشكيل لجنة وطنية للمتابعة تتكون من ممثلين عن كل المكونات النقابية وممثل للهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، التي سيتم تزويدها بإمكانيات للمتابعة واقتراح بدائل أخرى، من أجل السهر على تنفيذ كل التوصيات والوسائل التي تمكّن من تحقيقها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    افتراض وفاة اللاعب المغربي بنشرقي بكورونا يثير ضجة واسعة بمصر