هذا ما كشفته التسجيلات الصوتية:كورونا كانت السبب وراء كارثة الطائرة الباكستانية

هذا ما كشفته التسجيلات الصوتية:كورونا كانت السبب وراء كارثة الطائرة الباكستانية

A- A+
  • قال وزير الطيران الباكستاني غلام ساروار خان، يومه الأربعاء، إن قائدي طائرة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية التي تحطمت الشهر الماضي، في حادث راح ضحيته 97 شخصا، كانا في حالة تشتت وانشغال بالحديث عن فيروس “كورونا” أثناء استعدادهما لمحاولة هبوط أولية فاشلة، حسبما كشفته التسجيلات الصوتية في قمرة القيادة.

    وحسب خبر أوردته قناة “سكاي نيوز عربية” على موقعها، فإن الطائرة، وهي من طراز “إيرباص إيه 320″، تحطمت يوم 22 ماي، في مدينة كراتشي الجنوبية، مما أدى لمقتل جميع من كانوا على متنها باستثناء شخصين فقط، حيث سقطت على بعد كيلومتر من المدرج بينما كانت تقوم بمحاولة ثانية للهبوط.

  • وقال خان، أثناء تقديمه تقريرا أوليا عن الكارثة أمام البرلمان، إن الطائرة هبطت على محركاتها في المحاولة الأولى قبل أن تقلع مجددا، مضيفا أن مسجل بيانات الرحلة أظهر أن معدات الهبوط أنزلت على بعد 10 أميال بحرية، ثم رفعت مجددا على بعد 5 أميال بحرية من المدرج، وهو ما وصفه بأنه أمر “يصعب فهمه”.

    وأوضح الوزير أن الطائرة كانت “صالحة للطيران بنسبة مائة في المائة” ولم يكن بها أي خلل فني، مشيرا إلى أن الطيارين لم يكونا في حالة تركيز بسبب الجائحة، حيث كان النقاش بينهما يدور حول “كورونا”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط : “البيجيدي” يجلب برلمانيين مراض “من الفراش” لمنع “القاسم الانتخابي”