ترامب يجمد” الغرين كارت” و يوقف عقود عمل الأجانب إلى 2021

ترامب يجمد” الغرين كارت” و يوقف عقود عمل الأجانب إلى 2021

ترامب

A- A+
  • قرر دونالد ترامب، في إطار حملته لإعادة انتخابه في 3 نونبر المقبل، تجميد البطاقات الخضراء Green cards, وبعض تأشيرات العمل حتى عام 2021 ، لمحاربة البطالة.

    ففي مواجهة ضياع ملايين الوظائف بسبب تدابير الحجر والطواريء الصحية، أصدر ترامب مرسوما جديدا سيمدد هذا “التعليق” حتى 31 دجنبر، وهذه المرة سوف تشمل عدة أنواع من تأشيرات العمل، بما في ذلك المستخدمة على نطاق واسع في قطاع التكنولوجيا العالية، كما أعلن مسؤول كبير، وفق ما أوردت قناة سكاي نيوز عربية.

  • وستتأثر التأشيرات المحجوزة للعمال ذوي المهارات المتدنية (باستثناء الموظفين في صناعة المواد الغذائية)، والتأشيرات المستخدمة للباحثين الطلاب أو تأشيرات التحويل بين الشركات التي يتم استخدامها لعقود أجنبية معينة.

    وبحسب المسؤول، فإن هذا “التوقف المؤقت” يجب أن يمنع ما لا يقل عن 525 ألف أجنبي من دخول الأراضي الأمريكية وأن يستفيد من وظائفهم الأمريكيون .

    وقال “إن أولوية الرئيس هي إعادة الأمريكيين إلى العمل”.

    وفي الولايات المتحدة ، قفز معدل البطالة إلى 13.3٪ من السكان العاملين في ماي، مقابل 3.5٪ في فبراير، بسبب التدابير التي اتخذت لمكافحة وباء فيروس كورونا الجديد.

    هذا التدهور في سوق العمل، وموت 120،000 مريض من Covid-19، وكذلك المظاهرات الوحشية ضد عنف الشرطة يعقد حملة دونالد ترامب .

    “إنها ليست ردا على الوباء، ولا ردا اقتصاديا” ، بالحكم على العكس من أندريا فلوريس من الرابطة القوية للدفاع عن الحقوق المدنيةACLU ، الذي، من أجله، هو أداة للوباء (…) لإعادة تشكيل قوانين الهجرة الخاصة بنا دون المرور عبر الكونغرس” .

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    غوتيريس: قمت بترشيح 12 شخصية لمنصب المبعوث الأممي إلى الصحراء