عودة 302 مغربيا كانوا عالقين بتركيا عبر مطار سانية الرمل

عودة 302 مغربيا كانوا عالقين بتركيا عبر مطار سانية الرمل

A- A+
  • حطت مساء أمس السبت بمطار تطوان سانية الرمل، طائرتان تابعتان للخطوط الملكية المغربية كانتا تقلان 302 مغربيا، من بينهم شيوخ وأطفال ورضع، من العالقين بتركيا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

    وأقلت هاتان الرحلتان الجويتان المباشرتان بين تطوان واسطنبول، واللتان كانتا تقلان على التوالي 152 و 150 مسافرا، الدفعة الرابعة من المغاربة العالقين بتركيا، على أن تتواصل رحلات مماثلة خلال الأيام المقبلة.

  • وأبرز حسن الليموني، مدير مطار تطوان سانية الرمل،، أنه في إطار عملية إعادة المغاربة العالقين في الخارج بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، استقبل مطار سانية الرمل عددا من الرحلات الجوية التي أقلت أزيد من 1000 مغربي عالق بإسبانيا وتركيا، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وأضاف أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان السير الجيد للعملية في ظروف حسنة مع احترام الإجراءات الاحترازية والبروتوكول الصحي المعمول به وذلك بمشاركة كافة المتدخلين بالمطار.

    وأضاف أنه تمت تعبئة عدد من الموارد من أجل خفض المخاطر الصحية من بينها توفير الكمامات وأجهزة التعقيم وعلامات التشوير والفحص بالكاميرا الحرارية.

    كما تم اتخاذ عدد من التدابير من أجل تسهيل الإجراءات المعمول بها في المطارات في احترام تام لقواعد التباعد الاجتماعي وتقليص مدة عبور المغاربة العائدين إلى أدنى حد لتجنب المخاطر المحتملة للعدوى.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فلسطين: المغرب يستنكر اقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف المتطرفين وأتباعهم