السعودية تستعد لإلغاء موسم الحج هذه السنة

السعودية تستعد لإلغاء موسم الحج هذه السنة

A- A+
  • تستعد حكومة المملكة العربية السعودية للإعلان بشكل رسمي عن قرار إلغاء موسم الحج لهذه السنة، بعدما تم الحسم في الأمور على أعلى مستوى من طرف المسؤولين الكبار في السعودية.

    وأوضحت جريدة العلم نقلا عن مصادرها، أن أسباب هذا المنع غير المسبوق في التاريخ الإسلامي كثيرة، وكلها مرتبطة بانتشار فيروس كوفيد-19.

  • ذلك أن معدل الإصابات بالفيروس سجل معدلات قياسية على المستوى العالمي إذ وصل مجموع الإصابات في العالم إلى حوالي تسعة ملايين، وعرف وتيرة زيادة مهولة خلال الأيام القليلة الماضية.

    كما أن معدل الإصابات في المملكة العربية السعودية عرف ارتفاعا كبيرا متواصلا طوال الأيام القليلة الماضية، ووصل مجموع الإصابات قبل اربعة وعشرين ساعة الماضية في السعودية حوالي 4000 حالة إصابة ، يضاف إلى ذلك أن الارتفاع السريع في حالات الإصابة يشمل جميع دول الخليج ودول المنطقة برمتها.

    مما يعني أن تنظيم موسم الحج في ظل هذه المعطيات يشكل مغامرة ومقامرة حقيقية بالوضع الصحي في السعودية وفي العالم ، بسبب أن الحجاج يفدون إلى السعودية للحج من مختلف أصقاع المعمور.

    واستشف من حديث المصدر السعودي شبه الرسمي ، تضيف العلم، أن السلطات السعودية تتخوف من أن تستغل دول معادية للسعودية خصوصا تركيا وإيران الفرصة لإرسال أعداد كبيرة من حجاجها إلى السعودية من المصابين أصلا بالفيروس بهدف تعقيد الوضعية الوبائية في السعودية ووضع حكومتها في ورطة خطيرة.

    وكانت الحكومة السعودية قد طالبت في وقت سابق وكالات الأسفار والطيران في العالم التريث في الحجوزات المتعلقة بموسم الحج لهذه السنة إلى إشعار آخر، واستحضار أنه لم يعد يفصلنا على انطلاق موسم الحج غير بضعة أسابيع (خمسة أسابيع على الأكثر) وأن السلطات السعودية لم تكشف عن نواياها و قرارها في هذا الصدد ، فإن كل ذلك يؤشر فعلا على أن هذه السلطات ستعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن إلغاء موسم الحج لهذه السنة .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قطار منتخب عبوب يصل إلى محطة الإقصاء بعد هزيمته أمام المنتخب التونسي