الحبيب كروم يطالب بفتح تحقيق في حق مشغلي ضيعات فراولة لالة ميمونة

الحبيب كروم يطالب بفتح تحقيق في حق مشغلي ضيعات فراولة لالة ميمونة

A- A+
  • بعد ارتفاع حالات الإصابة في البؤرة الصناعية وسط معامل الفراولة، بمنطقة “لالة ميمونة” التابعة لإقليم القنيطرة، والتي تجاوزت 600 إصابة، طالب الحبيب كروم رئيس الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، من المسؤولين التحقيق مع أرباب معامل الفرولة، بمنطقة “لالة ميمونة” التابعة لإقليم القنيطرة، وفي تصريح لــ” شوف تيفي” ، قال كروم:”للأسف في بداية كورونا لم نصل إلى هذا العدد المخيف، لنفاجأ ونحن على أبواب رفع الحجر الصحي، بالارتفاع المهول لعدد الإصابات، بمنطقة لالة ميمونة التي تعرف انتشار ضيعات الفرولة، وهنا نطرح سؤال هل أصحاب هذه الضيعات قبل بدء التشغيل أخضعوا معاملهم للتعقيم؟ مضيفا أنه لابد من فتح التحقيق مع المشغلين “.

    من جهة أخرى، أعلن التنسيق النقابي المكون من المكاتب النقابية التابعة لكل من الجامعة الوطنية لقطاع الصحة، والجامعة الوطنية للصحة، و المنظمة الديمقراطية للصحة، عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 23 يونيو 2020 على الساعة العاشرة صباحا أمام مندوبية وزارة الصحة بالقنيطرة، احتجاجا على ما اعتبرته النقابات “إهمال” مندوب قطاع الصحة بالإقليم و”انفراده” بالقرارات. وأكد التنسيق النقابي على ” إهمال منطقة مولاي بوسلهام لما يزيد عن شهر كان بقرار انفرادي للمندوب رغم المطالبات الحثيثة لأعضاء خلية اليقظة بالتدخل العاجل متحججا بأولوية مناطق أخرى رغم خلوها من الوباء”.

  • للإشارة وصلت الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا، 642 حالة وسط العاملات بأحد معامل الفراولة بمنطقة لالة ميمونة التابعة إداريا لإقليم القنيطرة، وكذا بعض المخالطين، في حين لازالت المعامل الأخرى تنتظر إجراء تحاليل للكشف عن حجم الكارثة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    العدالة تنصف الطفلة نور صدقت ”شوف تيفي” وكذب المغرضون