الحكومة تصادق على مشروع مرسوم منح طلبة الطب والأسنان والهندسة

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم منح طلبة الطب والأسنان والهندسة

A- A+
  • صادق المجلس الحكومي في اجتماعه، اليوم الخميس، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم يتعلق بتغيير مقتضيات رقم 2.18.512 المتعلق بتحديد شروط وكيفية صرف المنح الدراسية للطلبة، وشروط وكيفيات وضع الإعتمادات المالية المخصصة لهذه المنح رهن إشارة المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية.

  • ووفق بلاغ للمجلس الحكومي، يندرج هذا المشروع في إطار تنفيذ مضامين الاتفاق المبرم بتاريخ 28 غشت 2019 بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي من جهة، وممثلي مكاتب طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان من جهة أخرى، ذات الصلة بالمحور المتعلق بمنحة التعليم العالي.

    وينص مشروع المرسوم على أن المنح المخصصة لتحضير دبلوم دكتور في الطب أو دكتور في الصيدلة أو دبلوم دكتور في طب الأسنان أو دبلوم دكتور بيطري أو دبلوم مهندس الدولة أو دبلوم مهندس معماري أو دبلوم مؤسسات التجارة والتسيير توزع كما يلي: السنوات الثلاث الأولى تخصص لها منحة السلم الأول التي تبلغ قيمتها 6334 درهم سنويا، فيما سيخصص للسنة الرابعة والخامسة منحة السلم الثاني التي تبلغ قيمتها 7334 درهم سنويا.

    كما اقترحت الحكومة، للسنة السادسة والسابعة أن تخصص لها منحة السلم الثالث التي تبلغ قيمتها 12154 درهم سنويا.

    ويهدف مشروع المرسوم المتعلق بمنح طلبة الطب، إلى تجاوز إشكالية عدم إدراج طلبة الطب والصيدلة في السنة الرابعة والخامسة في السلم الثاني للمنحة، وإدراج طلبة السنة السادسة والسابعة في السلم الثالث للمنحة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي