أمكراز يؤكد استئناف عمال المقاولات لعملهم و90 % من المصابين تم اكتشافهم

أمكراز يؤكد استئناف عمال المقاولات لعملهم و90 % من المصابين تم اكتشافهم

A- A+
  • قال محمد أمكراز، وزير الشغل والادماج المهني “إن عددا كبيرا من عمال المقاولات التحقوا بمقرات عملهم في الآونة الأخيرة، بعدما توقفوا منذ مدة عن العمل بسبب جائحة كورونا”.

    وأعطى أمكراز، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع بمجلس المستشارين، مثالا بعودة العاملين في المنطقة الصناعية بالقنيطرة، مشيرا إلى عودة 23 ألف من بين أزيد من 30 ألف كانوا متوقفين عن العمل.

  • وأضاف الوزير: “هناك التزام بتدابير السلامة والإجراءات الوقائية، وهو ما يؤكده عدم تسجيل أية إصابة بالمنطقة الصناعية بالقنيطرة”، داعيا إلى العودة السريعة لاستئناف النشاط الاقتصادي مع احترام التدابير الوقائية.

    ونوه أمكراز بحملة إجراء الكشف عن فيروس كورونا المستجد في عدد من المقاولات وأماكن العمل، مشيرا إلى أن 90 في المائة من المصابين حاليا تم اكتشافهم عن طريق التحليل المسبق قبل أن تظهر عليهم أية أعراض.

    من جهة أخرى، أوضح أمكراز أن عملية تصريح المشغلين بالعمال المتوقفين مؤقتا عن العمل بالنسبة لشهر يونيو بدأت أمس الثلاثاء وستستمر إلى غاية 3 يوليوز.

    إلى ذلك، أوضح أمكراز أن هناك توقعات باستفادة 90 في المائة من المغاربة من التغطية الصحية في السنوات المقبلة، مشيرا إلى أن مراسيم استفادة أصحاب عدد من المهن الحرة جاهزة مثل الفلاحين وسائقي سيارات الأجرة والمرشدين السياحيين وغيرهم.

    وأضاف “جميع القطاعات الحكومية تجري مشاورات مع ممثلي وهيئات المهنيين المستقلين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحكومة: تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر إضافي إلى غاية 10 أبريل المقبل