إسبانيا تترقب فتح المغرب لحدوده رسميا لتنظيم عملية “مرحبا 2020”

إسبانيا تترقب فتح المغرب لحدوده رسميا لتنظيم عملية “مرحبا 2020”

A- A+
  • أكدت مندوبة الحكومة الأندلسية في غرناطة، ساندرا غارسيا، اليوم الأربعاء، أن “الحكومة الإسبانية أعدت جميع الترتيبات لتنظيم عملية “مرحبا 2020” الخاصة بأفراد الجالية المغربية بالخارج، رغم أن المغرب لم يعلن بعد عن تاريخ إعادة فتح الحدود.

    وأوضحت ساندرا غارسيا، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية “أوروبا بريس”، خلال زيارة قامت بها إلى مستودع للصليب الأحمر مع نائب مندوب الحكومة المحلية في غرناطة، رفائيلا فالينزويلا، ورئيس مجلس المقاطع ، أنطونيو رويز، اليوم الأربعاء أن “الجانب الصحي سيظل نقطة “أساسية” للسلطات الأندلسية التي تنسق في هذا الجانب مع الحكومة الإسبانية، مشددة على ضرورة “تحديد جميع التفاصيل الخاصة بعملية مرحبا بشكل تدريجي”.

  • وأثار مآل عملية “مرحبا 2020” موضوع الساعة في إسبانيا، منذ عدة أسابيع، جدلا واسعا داخل الحكومة الإسبانية، كما هو الحال على مستوى الأحزاب السياسية من اليسار أو اليمين.

    ففي الوقت الذي هيأت فيه إسبانيا موانئها لاستقبال المصطافين العابرين إلى شمال أفريقيا وخاصة المغرب، ظلت الآراء مختلطة حول الشروط الصحية لعملية العبور، بل دعا رئيس حكومة الأندلس إلى إلغاء عملية هذه السنة بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    موجة حر بين يومي الخميس والسبت المقبلين بعدد من مناطق المملكة