أرباب مقاهي ومطاعم الصخيرات تمارة ينتفضون ضد قرار الإغلاق ويدعون لفتح المقاهي

أرباب مقاهي ومطاعم الصخيرات تمارة ينتفضون ضد قرار الإغلاق ويدعون لفتح المقاهي

A- A+
  • انتفض الفرع الإقليمي لأرباب المقاهي فرع عمالة الصخيرات تمارة، على المواقف الصادرة باسم رئيس المكتب المركزي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، واعتبر الفرع الإقليمي عبر بيان توصلت “شوف تيفي ” بنسخة منه أن مواقف الرئيس وقراراته وتصريحاته غير واقعية وتطبعها المزايدات ومشحونة بالتشنج، ستزج بقطاع المقاهي والمطاعم في نفق مظلم، حسب نص البيان.
    وأعلن الفرع في بيانه الذي وقعه رئيسه محمد بوزيت، أن مقاربتهم للنهوض بالقطاع تختلف عن منطق المهاترات المعلنة باسم الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، والتي ستزج بالقطاع إلى نفق مظلم ليس إلا. ودعوا أرباب المقاهي والمطاعم إلى الاستعداد لفتح محلاتهم، لمواكبة باقي المهنيين الذين انطلقوا في استعادة أنشطتهم ولو بشكل تدريجي.
    وكشفوا عدم تعارض عملية فتح المقاهي والمطاعم مع الاستمرار في النضال من أجل النهوض بالقطاع، ومعالجة الإرباك الاقتصادي والاجتماعي للفاعلين فيه. ودعوا الحكومة والسلطات ومختلف الشركاء والمتدخلين، الاستجابة للحوار مع ممثلي القطاع، وتنظيم موائد مستديرة، وإشراك خبرات متنوعة، من أجل بلورة رؤى واقتراحات وحلول علمية حالمة واقعية في آن واحد، من شأنها الارتقاء بالقطاع، ورفضهم التام دعوة الجمعية الوطنية الرامية إلى عدم فتح المقاهي والمطاعم بشكل مبهم، دون استحضار الظرفية العامة للبلد والسياق العالمي للأزمة، ويعكس منطق لَيِّ الذراع، والتشجيع على العصيان المدني، ومن نتائجه الحتمية تأزيم الوضع والقطاع، والإضرار بالمستثمرين بالقطاع، حسب نص ذات البيان التوضيحي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حزب النهضة الإسلامي يتهم الرئيس التونسي بـ”الانقلاب على الثورة والدستور”