الحكومة تصادق على قانون تمديد حالة الطوارئ الصحية والتخفيف من القيود المتعلقة

الحكومة تصادق على قانون تمديد حالة الطوارئ الصحية والتخفيف من القيود المتعلقة

العثماني

A- A+
  • صادق المجلس الحكومي المنعقد مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع المرسوم رقم 2.20.406 بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا –كوفيد 19 وبسن مقتضيات خاصة بالتخفيف من القيود المتعلقة بها والذي تقدم به وزير الداخلية.

    ووفق بلاغ للمجلس الحكومي، ينص مشروع هذا المرسوم على تمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية وذلك من يوم الأربعاء 10 يونيو في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الجمعة 10 يوليوز 2020 في الساعة السادسة مساء، والتي تمكن الحكومة من اتخاذ تدابير استثنائية للحد من تداعيات هذا الوباء على عدة مستويات.

  • ووفق المشروع، سيتم التخفيف التدريجي لتدابير الحجر الصحي عبر مراحل أخذا بعين الاعتبار التفاوت الحاصل في الوضعية الوبائية بين جهات وعمالات وأقاليم المملكة.

    و يأتي هذا المشروع اعتبارا لما يستوجبه تطور الحالة الوبائية بالمغرب من مواصلة للتدابير الوقائية والاحترازية وكذا استنادا إلى مقتضيات المادة الثانية من المرسوم بقانون رقم 2.20.292، الصادر في 28 من رجب 1441، الموافق لـ 23 مارس 2020.

    كما نوه رئيس الحكومة، بجميع مبادرات وقرارات الملك محمد السادس، واصفا إياها بـ”الشجاعة والاستباقية والاستشرافية، التي تستجيب لانتظارات المواطنين ومصلحة الوطن، وهي الإجراءات التي رفعت رؤوسنا عاليا وجنبت بلادنا خسائر فادحة بسبب تفشي وباء كورونا”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عاجل: صاعقة برق تقتل شابين وتصيب 6 آخرین بإقليم قلعة السراغنة