السيسي يصدر عفوا عن ضابط مخابرات تورط في مقتل المطربة الراحلة سوزان تميم

السيسي يصدر عفوا عن ضابط مخابرات تورط في مقتل المطربة الراحلة سوزان تميم

السيسي

A- A+
  • أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قراراً بالعفو عن 3157 سجيناً، بمناسبة عيد الفطر المبارك، غالبيتهم من المدانين جنائياً في قضايا متعددة، كان من ضمنهم محسن السكري، المدان بالاشتراك في قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، مع رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، عام 2008 في دبي.

    وأمر السيسي وفق قرار جمهوري رقم 232 لسنة 2020، نشرته الجريدة الرسمية، بالعفو عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها وعن العقوبة التبعية المحكوم بها على 3157 سجينا، جاء من بينهم محسن السكري. وكان هشام طلعت مصطفى خرج أيضا بعفو رئاسي بمناسبة عيد الفطر في عام 2017.

  • وأثار العفو الذي أصدره الرئيس المصري عن ضابط جهاز الاستخبارات الداخلية، أو ما يعرف بأمن الدولة السابق محسن السكري المُدان بقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم في دبي عام 2008، ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نحو 3 سنوات من العفو عن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى المُدان بالتحريض على القتل في القضية نفسها.

    وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت بالسجن المؤبد على محسن السكري والسجن 15 عاما على هشام طلعت مصطفى في عام 2010، في قضية قتل سوزان تميم، وذلك بعد نقض حكم سابق ضدهما بالإعدام.

    وأثار العفو عن السكري بعد هشام طلعت مصطفى جدلا على وسائل التواصل، إذ انتقد العديد من المعلقين الإفراج عن مُدانين في جريمة مقتل، بينما لا يتم إطلاق سراح النشطاء السياسيين ومعتقلي الرأي، على حد تعبير النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بودريقة: أكدت لأخنوش أنني لن أترشح لأمانة البرلمان بسبب ظروفي الصحية