التحاليل المخبرية تبعد كورونا عن 233 مخالطا للحالات المصابة بالداخلة

التحاليل المخبرية تبعد كورونا عن 233 مخالطا للحالات المصابة بالداخلة

A- A+
  • أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، أن التحاليل المخبرية التي أجريت على 233 مخالطا للحالات الثلاث التي تم اكتشافها بالمدينة قبل أيام، بينت خلوهم من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

    وقالت المديرية في بلاغ لها اليوم الأحد 24 ماي 2020، توصلت بنسخة منه قناة “شوف تيفي”، أنه بعد إعلان تسجيل ثلاث حالات إصابة بفيروس “كورونا” المستجد بمدينة الداخلة، قامت الطواقم الصحية التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بإقليم وادي الذهب بتنسيق مع السلطات المحلية، بإجراءات التحري الوبائي والمراقبة الطبية للمخالطين وفقا للمعايير المسطرة في المخطط الوطني لليقظة والتصدي لمرض “كوفيد 19”.

  • وأشارت أنها تمكنت من حصر ما مجموعه 233 مخالطا للحالات الثلاث، تم إخضاعهم جميعهم للفحوصات الطبية الدقيقة وللحجر الصحي.

    وأكد البلاغ ذاته، أن النتائج الأولية للتحاليل المخبرية التي خضع لها مجموعة من المخالطين، وحالة مشتبه فيها، في إطار توسيع دائرة البحث الوبائي لتطويق انتشار فيروس كورونا المستجد بمدينة الداخلة، أثبتت خلوهم من الفيروس.

    وأضاف ذات البلاغ، أن الحالات الثلاث المؤكدة إصابتها بمرض “كوفيد 19″، توجد تحت العلاج بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة الداخلة، وتتمتع بصحة جيدة وتحظى بمتابعة وعناية طبية خاصة من قبل الأطر الطبية المدنية والعسكرية المختصة التي تم وضعها رهن إشارتها للوقوف على حالتها الصحية وتقديم الرعاية اللازمة لها.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ارتفاع عدد الوفيات وتسجيل 310 حالات مؤكدة جديدة بالمغرب