مغاربةيشتكون المضاربة في أسعار الكمامات الطبيةويطالبون بمراقبة المحلات التجارية

مغاربةيشتكون المضاربة في أسعار الكمامات الطبيةويطالبون بمراقبة المحلات التجارية

A- A+
  • عبر عدد من المغاربة عن امتعاضهم الشديد من ما وصفوه باستغلال بعض المتاجر والصيدليات للقرار الرامي لإجبارية وضع المواطنين للكمامات الطبية والواقيات، والرفع من أثمنتها إلى أسعار تجاوزت في بعض المدن 5 دراهم للكمامة الواحدة.

    واستنكر المغاربة مضاربة بعض المحلات التجارية في هذه الكمامات من خلال مجموعة من التدوينات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم، إذ أكد الكثيرون أنهم تفاجؤوا ببيعها بغير ثمنها الحقيقي، والذي لا يتجاوز درهمين وفق آخر قرار وزاري صادر بالجريدة الرسمية.
    وطلب المتضررون من الجهات المسؤولة بضرورة التدخل العاجل لحمايتهم من جشع بعض التجار الذين يستغلون الأزمات من أجل مراكمة الأرباح بدون أي سند قانوني، وفي خرق سافر لمقتضيات الدولة التي سقفت أسعار الكمامات الطبية.

  • ومن جانب آخر، اشتكى طرف ثان من نفاد الكمامات من بعض المناطق، رغم أن قرار إجبارية ارتدائها لم تمر على دخوله حيز التنفيذ سوى بضع ساعات، ليتفاجؤوا بنفاد مخزونها عند مجموعة من المحلات التجارية، داعين إلى تزويد السوق الوطنية بكمية كافية حتى يتمكن كل المغاربة من شرائها، مع مراقبة الجودة والأسعار، والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه التطاول على سعرها الحقيقي والزيادة فيه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أخنوش: الفلاحة المغربية اكتسبت مناعة قوية وقدرة كبيرة على التأقلم مع المتغيرات