محكمة عين السبع:تقضي بالسجن سنة نافذة وغرامة مالية في حق الشيخ السلفي أبوالنعيم

محكمة عين السبع:تقضي بالسجن سنة نافذة وغرامة مالية في حق الشيخ السلفي أبوالنعيم

A- A+
  • أصدرت المحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، حكما بالسجن سنة حبسا نافدة وغرامة 2000 درهم، على المدعو عبد الحميد أبو النعيم.

    وكان الشيخ السلفي قد اعتبر، في فيديو نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن قرار إغلاق المساجد من طرف وزارة الداخلية، مخافة تفشي فيروس كورونا المستجد، أنها ردة عن الدين، قائلا: “البلد الذي تغلق فيه المساجد ولا تصلى فيها الصلوات الخمس، هذا بلد ارتد عن دينه، وكفر بعد إيمانه وأصبح دار حرب وليست دار إسلام “.

  • وكانت النيابة العامة قد وجهت لـ”أبو النعيم”، تهم التحريض على ارتكاب جنح بواسطة وسائل إلكترونية والاعتراض على أوامر السلطة العامة بواسطة التهديد وإهانة هيئة منظمة قانونا والتحريض على الكراهية، حيث تم إيداعه بالسجن المحلي عين السبع عكاشة.

    وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد فتحت منذ أيام، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر بعد الاشتباه بتورطه في التحريض على الكراهية، وتهديد المواطنات والمواطنين بارتكاب أفعال تنطوي على المس الخطير بالنظام العام، فضلا عن تسفيه وتبخيس جهود السلطات العمومية لمكافحة وباء كورونا المستجد.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الداخلة.. إحباط محاولة للهجرة السرية بطلها 25 مرشحا