هامّ: ”كورونا” يؤجل إصدار البطاقات الوطنية الإلكترونية وسندات الإقامة

هامّ: ”كورونا” يؤجل إصدار البطاقات الوطنية الإلكترونية وسندات الإقامة

البطاقات الوطنية الإلكترونية

A- A+
  • أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنّها قامت بتمديد سريان تدبير إرجاء العمل بمراكز تسجيل المعطيات التعريفية ومصالح مراقبة الأجانب، الذي انطلق العمل به من تاريخ يوم الأربعاء 18 مارس الجاري، وذلك حتى إشعار آخر، في إطار التدابير العمومية ذات الطابع الوقائي من فيروس ”كورونا”.

    وحسب بلاغ للمديرية، يومه الثلاثاء، فإن هذا القرار المؤقت والاستثنائي يشمل توقيف خدمات استقبال المرتفقين الراغبين في تجديد بطاقات التعريف الوطنية الإلكترونية أو إنجازها لأول مرة، بالإضافة إلى الأجانب والمقيمين الراغبين في تجديد سندات الإقامة أو تمديدها أو تجديد صلاحية وصل إيداع هذه الوثيقة التعريفية، كما يشمل أيضا إرجاء العمل بمصالح التقنين المكلفة بدراسة وتسليم رخص حمل الأسلحة النارية واستعمال المتفجرات للأغراض المهنية المقررة قانونا.

  • كما جدّدت المديرية التأكيد على أن هذا الإجراء الاستثنائي يعد بمثابة تمديد ضمني في صلاحية هذه الوثائق التعريفية التي تنتهي مدة صلاحيتها خلال فترة سريانه.

    أما بخصوص الحالات المطبوعة بالاستعجال، فقد أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أنها ستواصل الاستجابة لها ومعالجتها بشكل فوري يستحضر أساسا، مصالح المواطنات والمواطنين والأجانب المقيمين، دون الإخلال بقواعد السلامة التي تمنع التوافد المكثف للمرتفقين للمرفق العام الشرطي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”