عاجل وسار للمصابين بكورونا بالمغرب..انطلاق العلاج بعقار كلوروكين

عاجل وسار للمصابين بكورونا بالمغرب..انطلاق العلاج بعقار كلوروكين

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” أن عملية علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد بالمغرب بواسطة عقار “كلوروكين” الفرنسي، انطلقت يومه الثلاثاء، وهو ما قد يساهم في شفاء العديد من الحالات المصابة بهذا الفيروس.

    وأكد مصدر “شوف تيفي” أن العلاج بعقار “كلوروكين” بالمغرب، يتم وفق بروتوكول علمي، ولا يمكن أن يتم استخدامه خارج المستشفيات التي توجد بها الحالات المصابة بكورونا وتحت إشراف الأطقم الطبية فقط، مشددا في الوقت نفسه أن تقديم العقار للمصابين بالفيروس يكون تحت إشراف طبي.

  • وكان وزير الصحة خالد آيت الطالب، قد وقع رسميا قرارا، أمس الاثنين، عقب اتفاق مع اللجنة التقنية والعلمية للبرنامج الوطني للوقاية من ومراقبة الانفلونزا بالمملكة، يسمح للمستشفيات بالشروع في استخدام دواء ‘الكلوروكين’ و ‘هيدروكسي كلوروكين’ لعلاج المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19 بمختلف الجهات.

    تجدر الإشارة إلى أن عقار الكلوروكين’ و ‘هيدروكسي كلوروكين’، المستخدم لعلاج الملاريا، يحضى باهتمام كبير من طرف العلماء والخبراء عالميا، لنجاعته التي تأكدت في عدة تجارب مخبرية، حيث أكدت تجربة فرنسية فاعلية هيدروكسى كلوروكين فى علاج مرضى فيروس كورونا، بتناول قرص 3 مرات يوميا لمدة 10 أيام، حيث أعطى نتائج فعالة، خاصة بعد إضافة المضاد الحيوى أزيثرومايسين لبروتكول العلاج ما يسرع من الشفاء “.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قيدومة الاشتراكيين فاطمة زعاف ترد على منتقديها بسبب ”آذان المساجد”