ترامب يفضل اقتصاده على شعبه: سنعيد فتحه ولو تُرك الأمر للأطباء

ترامب يفضل اقتصاده على شعبه: سنعيد فتحه ولو تُرك الأمر للأطباء

ترامب

A- A+
  • في خرجة إعلامية وُصفت بـ”الحمقاء والمتهورة”، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن انتشار فيروس “كورونا” لن يكون عائقا أمام إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي بعد انتهاء فترة إغلاق مدتها 15 يوما، الأسبوع المقبل، مرجعا كلامه هذا إلى تسجيل معدلات بطيئة نسبيا من الإصابة بفيروس “كورونا” ببلاده.

    وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: “لو تُرك الأمر للأطباء سيقولون فلنغلق العالم كله”، مؤكدا أن “أمريكا ستفتح مرة أخرى وبسرعة أمام النشاط التجاري.. لن نسمح بأن يتحول ذلك إلى مشكلة مالية تستمر فترة طويلة”.

  • ووفق تقارير إعلامية سابقة، فإن الرئيس الأمريكي أبدى قلقه البالغ من تأثير فقد الكثيرين وظائفهم والهبوط الحاد في أسواق الأسهم على صحة الاقتصاد الأمريكي، على المدى البعيد، دون أن ينسى المعركة الصعبة التي سيواجهها لإعادة انتخابه بسبب ما يحدث، وهذا ما أكده لاري كودلو، المستشار الاقتصادي الكبير لترامب، حين أشار، خلال مقابلة أجراها مع شبكة “فوكس نيوز”، أمس الاثنين، إلى احتمال حدوث تغيير في السياسة الاقتصادية، حين قال: “الرئيس على صواب. العلاج لا يمكن أن يكون أسوأ من المرض.. علينا أن نقوم ببعض المقايضات الصعبة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحموشي يحتفي بالنساء الشرطيات في اليوم العالمي للمرأة