وزير الشغل “أمكراز” يتدخل لإنصاف مستخدمة المخبزة بأكادير… تفاصيل حصرية

وزير الشغل “أمكراز” يتدخل لإنصاف مستخدمة المخبزة بأكادير… تفاصيل حصرية

محمد أمكراز

A- A+
  • بعد فيديو “شوف تيفي” تمكنت المستخدمة التي تشتغل بإحدى المخابز بمدينة أكادير اليوم الإثنين من التوصل بمستحقاتها العالقة لدى مشغلها، والمتعلقة بشهري يناير وفبراير، وذلك بعد تدخل وزير الشغل “امحمد أمكراز” في هذه القضية لإنصاف الضحية.

    وحسب مصدر خاص لقناة “شوف تيفي”، فبعد انتشار ربورطاج “شوف تيفي” مع الضحية، قام وزير الشغل بربط الاتصال بمفتشية الشغل بأكادير للتدخل لفتح تحقيق حول مزاعم المستخدمة، ليتم إنجاز محضر حول القضية ويتم منح المستخدمة أجرة الشهرين التي لم تتوصل بها .

  • ومن جهتها أكدت الضحية في اتصال هاتفي مع “شوف تيفي”، أنه رغم توصلها بمستحقاتها المالية إلا أنها تفاجأت بضياع 3 سنوات من العمل بعدما لم يتم تسجيلها بصندوق الضمان الاجتماعي إلا خلال الشهرين الأخيرين رغم بدء عملها مع الشركة منذ سنة 2017.

    وأضافت أنها حصلت أيضا إلى جانب المستحقات المالية على وثيقة الترخيص الخاص بالتنقل من مقر سكناها إلى العمل بعد استثنائها في الوهلة الأولى، مقدمة شكرها، وامتنانها لكافة المغاربة الذين تضامنوا معها، وساهموا في إيصال معاناتها للمسؤولين .

    وكانت المستخدمة المعنية قد اتهمت رب عملها، بمحاولة “استغلال الظروف التي تمر منها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بحرمانها من وثيقة الترخيص الخاص بالتنقل من مقر سكناها والعمل، إضافة إلى حرمانها من أجرتها الشهرية لشهرين متتابعين من أجل طردها من العمل بطريقة غير مباشرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي