تقرير يرصد طرق التوقف عن لمس الوجه

تقرير يرصد طرق التوقف عن لمس الوجه

A- A+
  • في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، نشرت صحيفة بريطانية “اندبندنت” تقريرا عددت فيه طرق تساعد في التوقف عن لمس الوجه تجنبا للعدوى.

    وقالت الصحيفة، إن مسؤولي الصحة ينصحون بشكل مستمر الناس بتعزيز فكرة غسل اليدين كوسيلة لحماية الناس من فيروس كورونا المستجد، الذي يمكن أن يعيش أيضا على المعدن والبلاستيك لعدة أيام، ولهذا تابعت الصحيفة على أن تعديل النظارات بأيد غير مغسولة قد يكون أمرا كافيا للإصابة بالمرض.

  • وتنصح منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض بالتوقف تماما عن لمس وجوههم، التي تعتبر عادة طبيعية ومتكررة بشكل يومي.

    وتضيف الدراسة أن الطلاب والعاملين في المكاتب والأطباء وغيرهم يلمسون وجوههم بمتوسط ما بين 9 إلى 23 مرة في الساعة بشكل تلقائي.

    وتؤكد الدراسة أن العديد من الأشخاص اليوم مع انتشار وباء كورونا المستجد قد دأبوا على تغيير مجموعة من سلوكياتهم كالسعال بطريقة احتياطية وعدم المصافحة، لكن يبقى لمس الوجه عادة مستمرة حتى في هذه الظروف.
    وحسب نفس المصدر، فإنه يجب في كل مرة يلمس فيها الإنسان وجهه أن يعرف الرغبة التي دفعته إلى ذلك، كما يجب أن يطرح عدة أسئلة على نفسه، على سبيل المثال أين كنت بدنيا؟ وما الذي تشعر به عاطفيا؟
    كما أكد التقرير أن المراقبة الذاتية هي أكثر فعالية لتجاوز هذه السلوكيات واستبدالها بسلوكيات عكسية تمنع الشخص من القيام بالفعل أو الانشغال بأمور أخرى. بالإضافة إلى ذلك يجب التحكم بالمحفزات التي تدفع إلى لمس الوجه مثل استعمال خطاطيف الأذن بالنسبة للنظارات التي تنزلق بين الفينة والأخرى وتفريش الأسنان في حالة علق الأكل بها مثلا.

    كما يوصي التقرير بغسل الأيادي باستمرار وممارسة التباعد الاجتماعي، وكذا القيام بتطهير الأسطح التي يكثر لمسها بانتظام.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    20 سنة ديال الحبس تنتظر سعد لمجرد ومحاكمته بفرنسا تعرف تطورات خطيرة غير مسبوقة