خرق إجراءات الطوارئ يقود لتوقيف أشخاص بالدشيرة الجهادية

خرق إجراءات الطوارئ يقود لتوقيف أشخاص بالدشيرة الجهادية

A- A+
  • أوقفت السلطات العمومية، يوم أمس، بمدينة الدشيرة الجهادية حوالي 5 أشخاص، وذلك بعد ضبطهم بالشارع العام بدون توفرهم على ترخيص للخروج من منازلهم، وخرقهم لتدابير حالة الطوارئ الصحية وتقييد حركية التنقل السارية المفعول منذ يوم الجمعة الماضي.

    وكشف مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، أن توقيف هؤلاء الأشخاص وجلهم من الشباب، جاء بعد حملة تمشيطية نظمتها السلطات المحلية بتنسيق مع مصالح الأمن بالمنطقة الإقليمية لأمن إنزكان لضبط حركية التجوال وتفعيل قرار وزارة الداخلية.

  • وأضاف المصدر ذاته أن المعنيين بالأمر تم توقيفهم في أحياء مختلفة من المدينة، بعدما لم يلتزموا بحالة الطوارئ الصحية وملازمة منازلهم، تطبيقا للقرار الصادر على المستوى الوطني في إطار تداعيات انتشار وباء كورونا.

    وجرت إحالة الموقوفين على المنطقة الأمنية لإنزكان من أجل تعميق البحث معه حول أسباب تواجدهم بالشارع العام، ورفضهم الامتثال لقرار “تقييد التجوال” والتواجد خارج المنزل بدون أسباب مؤطرة بالضرورة القصوى.

    جدير بالذكر أنه في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كوفيد 19″، وتنفيذا لتوجيهات وزارة الداخلية، تواصل السلطات المحلية بمدينة الدشيرة الجهادية توجيه المواطنات والمواطنين، عبر دوريات أمنية مختلطة تضم القياد وأعوان السلطة والأمن الوطني والقوات المساعدة، للبقاء في بيوتهم وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى، والالتزام بتدابير حالة الطوارئ الصحية التي ستبقى مفعلة بالمغرب إلى غاية 20 أبريل القادم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    رسميا: توزيع المناصب بمجلس النواب ومروى الأنصاري تحصل على منصب بالمكتب