أحوال الطقس ليومه الأحد: أجواء غائمة وأمطار ضعيفة

أحوال الطقس ليومه الأحد: أجواء غائمة وأمطار ضعيفة

A- A+
  • تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه الأحد، أن تكون الأجواء غائمة، مصحوبة بزخات مطرية رعدية مهمة بالشمال الغربي للبلاد، وكذا بأمطار ضعيفة فوق كل من المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي للمملكة.

    كما سيلاحظ تساقط ثلوج فوق بعض قمم مرتفعات الأطلس، في حين سيبقى الطقس غائما جزئيا بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالأقاليم الجنوبية.

  • أما الرياح، فستهب قوية نوعا ما من القطاع الشمالي، وأحيانا من الغرب بالأقاليم الجنوبية، معتدلة القوة من القطاع الغربي، وأحيانا من الشرق إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الاخرى.

    وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص واحد و06 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، و ما بين 06 و13 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسايس والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و19 درجة بالجنوب الشرقي وبباقي الأقاليم الجنوبية.

    وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و12 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف، وما بين 12 و20 درجة بالمنطقة الشرقية، وبالساحل المتوسطي ومنطقة طنجة، والسايس والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية وجوار السواحل، ومابين 20 و26 درجة بمنطقة سوس والجنوب الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و31 بأقصى الجنوب الشرقي وبباقي مناطق الأقاليم الجنوبية.

    وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان، وسيصبح تدريجيا قليل الهيجان إلى هائج، عند الصباح، على الساحل الأطلسي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قطار منتخب عبوب يصل إلى محطة الإقصاء بعد هزيمته أمام المنتخب التونسي