“OCP” يشرف على تأهيل أربع مستشفيات بإقليم خريبكة

“OCP” يشرف على تأهيل أربع مستشفيات بإقليم خريبكة

A- A+
  • أعلن المجمع الشريف للفوسفاط، يومه السبت، عن الشروع في تأهيل أربع مستشفيات بإقليم خريبكة، “تحسبا لأي طارئ” يهم تطورات انتشار فيروس “كورونا”.

    وحسب بلاغ للمجمع الشريف للفوسفاط، ستعرف أربع مستشفيات بإقليم خريبكة، خلال هذه الأيام، العديد من الإصلاحات وأشغال الصيانة، تحت إشراف متطوعين من مبادرة “أكت فور كومينيتي”، على رأسهم أطباء من المصالح الطبية التابعة لـOCP، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة.

  • وتابع البلاغ موضحا أنه “تحسبا لأي طارئ في ظل انتشار وباء “كورونا”، عرف المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة خلال اليومين الماضيين مجموعة من الإصلاحات، همت أشغالا للصيانة الكهربائية وطلاء الجدران وتركيب مولد كهربائي إضافي بقدرة عالية، على أن يتم تزويد المستشفى بتجهيزات طبية، وتجهيزات التعقيم والتنظيف اللازمين وأسطوانات الأكسجين”.

    وهمّت نفس العملية مدينة وادي زم، حيث انطلقت، يومه السبت، أشغال الترميم والصيانة بمستوصف 20 غشت الذي سيتم تزويده بمجموعة من التجهيزات الطبية والتعقيمية اللازمة، فيما يرتقب أن تنطلق أشغال الترميم والصيانة بمستشفى محمد الخامس بوادي زم ومستشفى محمد السادس بأبي الجعد.

    وفي نفس هذا الإطار، من المقرر أن يتم تعقيم وتطهير جميع أجنحة المستشفيات السالفة الذكر يوميا للمحافظة على صحة المواطنين وتأمين سلامتهم.

    يُذكر أن مجلس إدارة المجمع الشريف للفوسفاط أعلن، يوم الثلاثاء الماضي، التبرع بمبلغ 300 مليار سنتيم للمساهمة في “الصندوق الخاص بفيروس كورونا”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الوكالة المغربية للمياه والغابات بتعاون مع الدرك الملكي تطلق حملة واسعة للبحث